المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مشاركات الأندية في بطولة كأس العالم

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 01:45 م
محمد الصعيدي
طباعة
تنطلق اليوم الخميس في اليابان، النسخة الـ13 من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستمر حتى 20 ديسمبر الجاري.

وشهدت البطولة مشاركات العديد من الأندية الافريقية، كانت البداية مع نادي الرجاء البيضاوي المغربي، الذي شارك في النسخة الأولى عام 2000، واحتل الفريق المغربي المركز الرابع في المجموعة الأولى بعد خسارته 3 مباريات.

وفي عام 2005، مثل القارة السمراء، فريق الأهلى المصري، وخسر في لقاء الدور الأول من اتحاد جدة السعودي بهدف دون مقابل ليودع البطولة مبكرًا.

وفي عام 2006، عاد الأهلي ليحقق المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على أوكلان سيتي النيوزيلندي، بهدفين دون مقابل، في ثاني مشاركاته بالبطولة العالمية.

وفي عام 2007، شارك النجم الساحلي التونسي ممثلًا عن القارة السمراء، واحتل المركز الرابع بعد الخسارة من أوراوا ريد دياموندز الياباني بركلات الترجيح.

أما عام 2008، شارك الأهلي للمرة الثالثة في البطولة وخسر مباراتين في البطولة ليحتل المركز السادس.

وكذلك عام 2009، احتل مازيمبي الكونغولي المركز السادس بعد الخسارة من أوكلاند سيتي نيوزيلندي.

وفي عام 2010، حصل مازيمبي الكونغولي على الميدالية الفضية كأفضل ترتيب للأندية الإفريقية في البطولة بعد الخسارة من إنترميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وفي عام 2011 احتل الترجي التونسي المركز السادس بعد الخسارة من مونتيري المكسيكي بنتيجة 2-3.

وفي عام 2012، احتل الأهلي المصري المركز الرابع بعد الخسارة من مونتيري المكسيكي.

وفي عام 2013، حقق الرجاء البيضاوي المغربي المركز الثاني بعد الخسارة من بايرن ميونيخ الألماني بثنائية نظيفة ليعادل رقم مازيمبي الكونغولي، واحتل الأهلي بطل دوري أبطال افريقيا المركز السادس بعد الخسارة في مباراتين.

وفي عام 2014، ودع المغرب التطواني المغربي البطولة مبكرًا بالخسارة من أوكلاند سيتي بضربات الجزاء.

كما حصل فريق وفاق سطيف الجزائري على المركز الخامس بعد الفوز على ويسترن سيتي الأسترالي بضربات الترجيح.

و في عام 2015، احتل مازيمبي الكونغولي المركز السادس بعد الخسارة من كلوب أمريكا المكسيكي بنتيجة 2-1.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads