المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2016.. "المواطن" يرصد أبرز الأحداث الفنية خلال العام

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 05:13 م
أشرقت ممدوح - منار إبراهيم
طباعة
اقترب عام على المضي والانتهاء، فكان عام 2016 مليئًا بالأحداث الفنية، وشائعات الموت التي أبكتنا، والموت الحقيقي للنجوم الذي أفجعنا، والعديد من المهرجانات الفنية.

حرص "المواطن" على استعراض أبرز الأحداث الفنية لهذا العام على المستوى المحلي، والعالمي، خلال السطور التالية.

-نجوم تركوا عالمنا

"ممدوح عبد العليم"

رحل عن عالمنا في شهر يناير الماضي، عن عمر يناهز 60 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء ممارسته الرياضة في صالة الألعاب الرياضية.

"سيد زيان"

صاحب جملة "سي سي سيبوه يا حامد"، بفيلم المتسول، غيبه الموت في شهر إبريل الماضي، بعد صراع مع المرض، وهو في عمر الـ73. "حمدي أحمد" تعرض لأزمة صحية وافته المنية على أثرها عن عمر يناهز الـ83 عامًا.

"محمود عبد العزيز" رحل "الساحر" عن عالمنا في شهر نوفمبر الماضي، وكان آخر من وفتهم المنية من داخل الوسط الفني، بعد صراع طويل مع المرض، وهو في سن الـ70 من عمره.

"فيروز الصغيرة"

رحلت إثر تعرضها لأزمة صحية، عام 2016، عن عمر يناهز 73 عامًا، "وائل نور" رحل إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، داخل شقته بمنطقة العجمي بالإسكندرية، في شهر مايو الماضي، عن عمر يناهز الـ55 عامًا.

"مدحت قاسم"

رحل عن عالمنا في الثالث من أغسطس الماضي عن عمر الـ72 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

-مهرجانات سينمائية

عقد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ فترة، وحضره العديد من النجوم، لكن غاب عنه نجوم شباك التذاكر والنجوم الكبار، وتخلله العديد من المشاكل مثل سوء التنظيم وتأخر إرسال الدعوات وغيرها.

وأما عن مهرجان دبي السينمائي، فبدأت فاعلياته منذ عدة أيام، وحضره العديد من نجوم الفن المصري، والطريف هنا أن أولئك النجوم هم الذين غابوا عن مهرجان القاهرة السينمائي.

ويقام خلال تلك الفترة مهرجان مراكش الدولي بالمغرب، وينافس فيه أفلام عديدة مغربية، ويحضره أيضًا العديد من النجوم.

-نجوم وقعوا في شائعة الموت

"محمود ياسين"
وتعرض "ياسين" لشائعة وفاته من قبل العديد من وسائل الإعلام ولكنه سرعان ما طمأن جمهوره ومحبيه على صحته على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وعلق قائلًا "للصحافة ولجمهوري.. أنا بخير، وحسبي الله في مروجي الشائعات".

حسن حسني

تداولت بعض الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" شائعة عن وفاة الفنان الكبير حسن حسنى، الأمر الذي استفز أفراد أسرته وعائلته.

فيفي عبده

وكانت الفنانة الاستعراضية، من ضمن هؤلاء النجوم الذين تعرضوا لهذه الشائعات المزيفة، رغم أن الكثير وصفها أنها من الفنانات اللواتي يتمتعن بطاقة إيجابية وحب كبير للحياة.

أحمد الفيشاوي

سبب تشابه الأسماء بين الممثل أحمد الفيشاوي ومخرج الكليبات الشعبية أحمد الفيشاوي الذي وافته المنية إثر أزمة قلبية في انتشار شائعة وفاة الأول، ما أثار ذعر أصدقائه.

كريمة مختار

انتشرت شائعات خبر وفاتها في الفترة الأخير، مما أثار غضب نجلها الإعلامي معتز الدمرداش، وصرح ببرنامجه "90 دقيقة" كنت أتمنى من الصحيفة التي نشرت خبر وفاة كريمة مختار، تحري الدقة المهنية.



-أزمات بين الفنانين

مطالبة حلمي بكر لأحمد عدوية بالاعتزال

طالب الموسيقار حلمي بكر، المطرب الشعبي أحمد عدوية، بالاعتزال والتوقف عن ممارسة الغناء فورًا وذلك للتخفيف عنه بعد تقدمه في السن وإصابته بالمرض ولأسباب علمية أخرى، وأدي ذلك إلى نشوب أزمة بينه وبين أحمد عدوية.


أزمة بين "المهن التمثيلية" و"صناعة السينما" بسبب "الفيشاوي"
تسبب الفنان أحمد الفيشاوي، في حدوث أزمة بين كل من نقابة المهن التمثيلية، وغرفة صناعة السينما، بعدما صدر قرار من قبل الأخيرة، برئاسة المنتج فاروق صبري، بوقف تعامل أعضاء الغرفة من المنتجين مع الفنان أحمد الفيشاوي لمدة عام.

ويرجع هذا القرار إلى عدم التزام "الفيشاوي" بتعاقداته مع المنتجين، وتأخره في تنفيذها، ما تسبب في إلحاق الضرر بهم.

وعبّر الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن استياءه من القرار الذي أصدرته غرفة صناعة السينما، وأشار "زكي" إلى أن الغرفة ليس من حقها إصدار مثل هذا القرار، أو إيقاف أي ممثل.

-حالات طلاق بين نجوم الفن

طلاق "أنجلينا وبراد"

شهد عام 2016 طلاق الثنائي الأشهر على مستوى العالم أنجلينا جولي وبراد بيت، حيث قامت برفع دعوة طالبت فيه الطلاق وحضانة الأطفال منذ فترة.

طلاق دوللي شاهين

أكدت المطربة دوللي شاهين كل التقارير التي تحدثت عن طلاقها من زوجها ومواطنها باخوس علوان.
وقامت "دوللي" بنشر بعض العبارات لزوجها، والتي كتبها حول الطلاق، وعلقت قائلة: "لو مهما اتفرقنا بتضل نور تجمعنا"، مثل ما باخوس كتب: "بدأنا فعلا إجراءات الانفصال والطلاق مع الأسف".


طلاق "جوني ديب وآمبر هيرد"

رفعت الممثلة العالمية آمبر هيرد، دعوى طالبت فيها بالطلاق من الممثل جوني ديب، بعدما قام بضربها وهو في حالة سكر.


-أبرز الأفلام والمسلسلات لعام 2016

شهد عام 2016 طرح العديد من المسلسلات لنجوم الفن المصري مثل "الأسطورة"، "مأمون وشركاه"، "جراند أوتيل"، "أبو البنات"، "ونوس" "الخانكة"، "أفراح القبة"، "فوق مستوى الشبهات"، "وعد"، "سقوط حر"، "رأس الغول"، و"يونس ولد فضة".

وأما الأفلام فكان أبرزها: "لف ودوران، يوم للستات، الماء والخضرة والوجه الحسن، صابر جوجل، حملة فريزر، عشان خارجين، وكلب بلدي".
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads