المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضحايا زلزال إندونيسيا يتجاوز الـ100 شخصا.. واستمرار جهود الإغاثة

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 04:48 م
أ ش أ
طباعة
واجهت الفرق الطبية الإندونيسية صعوبات، اليوم الخميس، في علاج عشرات المصابين، جراء زلزال بلغت قوته 6.5 درجة ضرب البلاد أمس الأربعاء، وأؤدي بحياة أكثر من مئة شخص في أسوأ كارثة يشهدها إقليم أتشيه الإندونيسي منذ أمواج المد البحري العاتية "تسونامي" في 2004.

ودمر الزلزال مئات المباني وشرد آلاف الأشخاص، وأعلن الإقليم الواقع في الطرف الشمالي من جزيرة سومطرة حالة الطوارئ لمدة أسبوعين.

وقال سوتوبو نوجروهو، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، "كل الضحايا سحقوا تحت أنقاض المباني المدمرة".

وركز عمال الإغاثة في بيدي جايا في أتشيه جهودهم على مجمع تجاري أصيب بأضرار أكثر من أجزاء أخرى بالبلدة التي يقطنها 140 ألف نسمة.

وسوى الزلزال مبنى المجمع التجاري باسار مورودو بالأرض. ويضم المجمع عشرات المتاجر، واستخدمت فرق الإنقاذ الحفارات وأياديهم لإخراج 23 جثة من تحت الانقاض.

ومن بين القتلى عريس ومدعوون كانوا سيحضرون حفل زفافه قتلوا عندما انهار نصف المبنى.

وقالت راجياتي أم العروس، "هذا محزن جدا لأسرتنا، كنا قد رتبنا كل شيء"، ونجت العروس وأمها.

وقال "نوجورهو"، إن مباني كثيرة في المنطقة صمدت في الزلزال، وإن تلك التي انهارت لم تكن على الأرجح مبنية حسب القواعد المنظمة للبناء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads