المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش الوطني الليبي يشن غارات على قاعدة "الجفرة" التابعة للقاعدة

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 05:03 م
أ ش أ
طباعة
شنت طائرات الجيش الوطني الليبي، غارات مكثفة على قاعدة الجفرة العسكرية جنوبي البلاد، التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة، وفق ما أفادت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الخميس.

وتأتي هذه الغارات، بعد يوم من قصف الجيش الوطني الليبي، ارتالًا عسكرية للميليشيات، تقدمت انطلاقا من قاعدة الجفرة نحو الهلال النفطي، عبر الطريق الرئيسي من جهة سرت، وأيضا عبر عقل مبروك.

وعرض المتحدث باسم الجيش الوطني، العميد أحمد المسماري، أمس الأربعاء، صورا تظهر بعض حطام مركبات الميليشيات، التي تم تدميرها، في عملية عسكرية لصد تقدمها باتجاه الهلال النفطي.

وأشار، إلى أن مجموعة أخرى من المهاجمين، حاولت، تحت جنح الليل، الوصول إلى الهلال النفطي، إلا أن القوات البرية اشتبكت معها وصدت الهجوم، موضحًا أن الجيش الليبي اعتقل عددًا من المهاجمين.

وقال المسماري، إن تنظيم القاعدة، المتحالف مع حكومة الوفاق الليبية، سعى من وراء الهجوم إلى السيطرة على مقدرات الشعب الليبي، وخاصة النفط، حتى يكون شريكًا في أي عملية سياسية واقتصادية في ليبيا.

وأوضح، أن الاستخبارات العسكرية رصدت تحركات الإرهابيين في قاعدة الجفرة لمدة شهرين، لافتًا أن المعلومات أظهرت أن الموجودين في القاعدة هم من المنتمين إلى تنظيم القاعدة الإرهابي، الذي بدأ يبسط نفوذه على القاعدة منذ عام 2011.

وأشار "المسماري"، إلى أن الموانئ الموجودة في الهلال، تعمل بشكل جيد ولم تتأثر بالقتال، حيث وصلت إليها عدد من ناقلات النفط والسفن، التي تحمل البضائع إلى منطقة الهلال النفطي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads