المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على 20 شرطًا لترخيص المراسي والمطاعم النيلية

الجمعة 09/ديسمبر/2016 - 08:13 ص
طباعة
وضعت وزارة الموارد المائية والري، ممثلة فى قطاع حماية وتطوير نهر النيل 20 شرطًا لحصول المواطنين على ترخيص إنشاء مراسى أو كازينوهات أو مطاعم أو ملاهي.. تعرف عليها.

1- موافقة وزارة الزراعة والاستصلاح الأراضي والسياحة والآثار والمحافظة وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي والدفاع المدني ووزارة الصحة والبيئة.

2 – خريطة مساحية معتمدة من مهندس نقابي ومستوفاة بطوابع نقابة المهندسين مبين عليها الموقع الكيلومتري للعمل المطلوب ترخيصه والمنشآت المجاورة لها.
3- خريطة مساحية مبين عليها الموقع المقترح وفصل الحد معتمدة من مديرية المساحة المختصة.

4- دراسة معهد بحوث النيل الخاصة بملائمة الموقع للأعمال المطلوبة وتوقيع خطوط إدارة النهر على خريطة مساحية وقطاع عرضى مبين عليه أقل وأعلى مناسيب للنيل.
5- مقايسة ابتدائية بالأعمال المطلوب ترخيصها.

6- إقرار بسداد تأمين دائم قدره 20 % من قيمة الأعمال يتم تسديدها فور الموافقة على الترخيص وقبل إصداره.

7- إقرار بسداد الرسوم المستحقة لوزارة الري ويتم تسديدها في حالة الموافقة على الترخيص وقبل إصدار الترخيص وذلك طبقا لآخر قرار وزاري صادر بهذا الشأن.

8- الرسومات الإنشائية والمعمارية والقطاعات العرضية للمنشأ المراد ترخيصه معتمدة من جهة التصميم وموثقة من جهة الاختصاص مبين عليها الأبعاد والمناسيب.

9- شهادات إنشاء البواخر ونموذج ملاحة ورخصة التسيير وذلك في حالة إنشاء مراسى للبواخر والعائمات.

10 – إقرار من المرخص له بتنفيذ الأعمال طبقًا للرسومات والتصميمات المعتمدة من جهة الاختصاص وتحت مسئوليته وبمتابعة وإشراف هندسة حماية النيل المختصة.
11- بيان بعدد البواخر المقرر رسوها في آن واحد على المرسى المطلوب له الترخيص بإنشائه سواء المملوكة أو غير المملوكة لطالب الترخيص.

12- مساحة الإشغالات يجب ألا تزيد عن نسبة 10 % من المساحة المرخصة للاستغلال وطول الإشغالات لا يتعدى 10% من الطول المواجه للنيل وارتفاع المنشآت لا يزيد عن متر واحد عن منسوب الرصيف وفي جميع الحالات لا تحجب الرؤية "المنشآت لا تقطع خط النظر الواصل بين المار على الرصيف وخط المياه القريب من الرصيف".
13- إقرار تسديد المبالغ المستحقة لوزارة الري نظير متابعة وإشراف هندسة حماية النيل عن التنفيذ وذلك طبقاً للقرار الوزاري المنظم لذلك، وأن تسدد فور الموافقة على الترخيص وقبل إصداره.

14- إقرار بالالتزام بقانون 12 لسنة 48 وقانون 48 لسنة 82 وقانون 4 لسنة 94.
15- 3 ملفات مستوفاة المستندات المطلوبة على أن تكون إحداهم أصلية وكافة المستندات حديثة.

16- طلب باسم المهندس مدير عام إدارة حماية النيل المختصة مبين به نوع الإشغال والغرض من الترخيص المطلوب.
17- رسم نظر قيمته 10 جنيهات يسدد بخزينة الإدارة العامة لحماية النيل المختصة أو حوالة بريدية باسم مدير عام إدارة حماية النيل المختصة.

18- تحديد اسم المالك أو طالب الترخيص وعنوانه ورقم بطاقته.
19- مستندات الملكية أو قرار الترخيص من جهة الاختصاص.

20- لا يلتفت إلى الطلب غير المستوفي للمستندات المطلوبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads