المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ويل سميث.. مزج بين الكوميديا والدراما فصار أكثر الممثلين تأثيرًا في "هوليوود"

الجمعة 09/ديسمبر/2016 - 11:46 ص
أشرقت ممدوح
طباعة
موهبته فريدة، استطاع أن يمزج بين الكوميديا والدراما، والأكشن في بعض أفلامه، فابكانا وأضحكنا، وجعل قلوبًا تشتعل حبًا في أفلام أخرى له، فنال شهرة واسعة على مستوى العالم بفنه، أنه الممثل الأمريكي ويل سميث.

-نشأته

اسمه الحقيق ويلارد كرستوفر سميث، فتم اختصاره إلى "ويل"، وهو ممثل أمريكي، ومنتج، ومغني راب، ولد في 25 سبتمبر عام 1968.

ولد "ويل" في ولاية فيلادلفيا وسكن أيضًا في "جيرمان تاون" الواقعة شمال غرب فيلادلفيا، أمه "كارولين" كانت مديرة مدرسة وعملت أيضًا في مجلس مدارس ولاية فيلادلفيا، أما أبوه كرستوفر سميث فكان مهندس أجهزة تبريد، انفصل والداه وهو في سن الثالثة عشرة، ولم يتطلقا فعليًا إلا في سنة 2000.

-بدايته الفنية

بدأ "ويل" كمغني ومؤلف أغاني مع فرقة هيب هوب مكونة من شخصين هما "دي جي جازي جف" و"ذا فرش برنس"، كان الثلاثي معروف بأدائهم الفكاهي، وانتجوا عدة أغانٍ منها "بارنتس جست دونت اندرستاند"، و"سمرتايم"، وكانت أبرزها "راديو فرندلي".

-انطلاقته الفنية

أول دور رئيسي لـ"ويل" كان في فيلم الدراما "سيكس دكريز أوف سبريشن" في سنة 1993 وفي فيلم الأكشن "فتيان أشقياء"Bad boys، الذي لعب فيه مقابل الممثل "مارتن لورنس" في سنة 1995، وفي 1996 كان "ويل" جزءًا من مجموعة ممثلين مثلوا في فيلم "أندبندنس دي | يوم الاستقلال" للمخرج الألماني "رولاند أمرتشس"، ولقي الفيلم قبولًا كبيرًا وأصبح ثاني أكبر فيلم من حيث الإيرادات في التاريخ في ذلك الوقت مما وضع "ويل" في قمة إيرادات "البوكس أوفس".

ولاحقًا دور العميل السري "جي" بجانب الممثل "تومي لي جونز" في فيلم "من إن بلاك" في صيف 1997 على أثره اكتسب ثروة كبيرة.

ووصفته مجلة "النيوزويك" بأنه أكثر الممثلين تأثيرًا في هوليوود، وتم ترشيحه لأربع جوائز جولدن جلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي.

-حياته الشخصية

تزوج "ويل" من "شيري زامبين" وانجبا "ويلارد كرستوفر سميث الثالث"، المعروف أيضًا بـ"تيري"، ولكن حدث الطلاق في 1995.

ثم تزوج "ويل" من الممثلة "جادا بنكيت" في سنة 1997، وانجبا ولد وبنت هما "جايدن كرستوفر" في سنة 1998، والذي ظهر مع في أبيه في فيلم "البحث عن السعادة"، و"ويلو كميل رين" في 2000، والتي ظهرت في فيلم "Iam a legand" كابنة "ويل".

ويملك "ويل" مع أخوه "هاري سمث" شركة "تريبول" التنموية في بيفرلي هيلز، يقيم "ويل" وعائلته في "ستار آيلند" في "ميامي بيتش" في فلوريدا ولوس أنجلوس وستوكهولم عاصمة السويد وفي فيلادلفيا.

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads