المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تايمز أوف إسرائيل": حكومة نتنياهو بصدد المطالبة بتأجيل إخلاء مستوطنة عامونا

السبت 10/ديسمبر/2016 - 04:02 ص
طباعة
ذكرت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)، أنه من المتوقع أن يقوم محامون يمثلون الحكومة الإسرائيلية بتقديم طلب الى محكمة العدل العليا لتأجيل إخلاء بؤرة "عامونا" الاستيطانية وسط الضفة الغربية المحتلة لشهر واحد.

وطرحت هذه القضية أمام المحكمة العليا مرارًا وتكرارًا خلال الأعوام الـ 15 الماضية، وفي ديسمبر، بعد عدة التماسات والكثير من التأجيل، أمرت المحكمة بإخلاء البؤرة الاستيطانية خلال عامين، أو في موعد أقصاه 25 ديسمبر 2016، وكانت المحكمة قد رفضت التماسا بتأجيل تفكيك المستوطنة، التي تم بناؤها على أرض فلسطينية خاصة، لثمانية أشهر.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد صرح بأن هناك حاجة لتأجيل عملية الإخلاء لتجهيز حلول سكن مؤقتة لحوالي 40 عائلة سيتم إجلاؤها من منازلها جراء الإخلاء.

وشارك هذا الأسبوع المئات من الجنود وعناصر شرطة حرس الحدود الإسرائيليين في تدريبات فى قاعدة عسكرية في جنوب إسرائيل، استعدادا لإخلاء بؤرة عامونا الاستيطانية، وأجريت التدريبات في قاعدة (تسياليم) في منطقة النقب، حيث تمت محاكاة عدة سيناريوهات من ضمنها إجلاء قسري لأشخاص يقاومون إخلاء المكان، وكذلك أجريت تدريبات على ردود فعل عنيفة.

وتدرب الجنود والشرطة أيضا على احتمال أن تكون هناك حاجة لتطويق البؤرة الإستيطاية غير القانونية لتأمين الإخلاء، الذي من المتوقع أن يُنفذ قبل أو في 25 ديسمبر الجاري.

وشارك العشرات من سكان عامونا أمس الخميس في تظاهرة احتجاجية على قرار المحكمة العليا في القدس مطالبين بـ "وقف دكتاتورية المحكمة العليا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads