المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”المصريين الأحرار”: الإعلان عن ائتلاف الحزب والمستقلين قريبا

الإثنين 16/مايو/2016 - 02:53 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
قال شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يركز على عدد من القضايا في الفترة القادمة وهي المحليات والتحالف الذي يشكله الحزب، وحملة الهوية المصرية .
وأضاف وجيه، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي أقيم ظهر اليوم بمقر الحزب، أن المصريين الأحرار يهتم بالمحليات لأنها الحل لأغلب المشاكل التي يعاني منها المصريين، من مرور وقمامة وغيرها .
وأوضح وجيه، أن الحزب نظم اجتماعا بحضور عدد من نواب وأمانات الحزب لمناقشة المحليات، لافتًا إلى أن المصريين الأحرار لا يتوقع أن تكون انتخابات المحليات قريبة، موضحًا أن الحزب يدعم القائمة المغلقة لأنها تساعد على تمثيل الأقليات .
وأكد وجيه، على أن الحزب يستعد بقوة لخوض انتخابات المحليات، مشيراً إلى أن الدكتور عصام خليل رئيس الحزب أصدر تكليفاً للجان المعنية للعمل على الانتخابات، وتكليف أمين الشباب بالتركيز على الشباب وترشيح كوادر قادرة على خدمة المواطن، كما كلف أمينة المرأة بترشيح كفاءات نسائية للمحليات، إلى جانب تكليف المسئولين في المحافظات بالاستعداد للمحليات .
وأشار وجيه، إلى أن المصريين الأحرار سيكون ترتيبه في انتخابات المحليات كترتيبه في انتخابات البرلمان، موضحاً أن الهدف الرئيسي للحزب هو أن يكون الأول من حيث الكفاءة قبل العدد، وتقديم كوادر قادرة على حل مشاكل دوائرهم .
واستطرد وجيه، أن انتخابات المحليات مهمة جداً، ولهذا سيتم عقد عدد من الدورات التدريبية لمرشحي الحزب، وتوفير دعم لوجستي وتدريبي وبرامج قادرة على حل مشاكل المحليات .
وأوضح وجيه أن برنامج المحليات الذي سيقدمه الحزب هو برنامج خدمي يستهدف حل المشاكل اليومية للمواطنين، مع إعطاء صلاحيات أوسع للمحليات لحل المشاكل اليومية الخدمية التي تواجه المصريين حتى يتفرغ البرلمان للعمل التشريعي والرقابي .
وشدد وجيه على أن الحزب مستمر في تشكيل ائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين ، لافتا إلى أن تشكيل الائتلاف يسير بشكل جيد جدا وأن عدد كبير من المستقلين متحمس جدا للانضمام لائتلاف الحزب .
وأشار وجيه، إلى أن الحزب سيعلن عن الإتلاف قريبا، وأنه سيكون بأفضل الأسماء المشرفة الوطنية، موضحا أن الحزب قريب من العدد القانوني المطلوب، وأن الحزب يفاضل بين عدد من المستقلين الذين أبدوا رغبتهم للانضمام لائتلاف الحزب، لتدشين ائتلاف يدعم سياسيات تهم المواطن وتخفف من معاناته .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads