المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفارة المصرية في بوروندي تحتفل بمرور 52 عاما على إنشائها

السبت 10/ديسمبر/2016 - 01:57 م
طباعة
احتفلت السفارة المصرية لدى بوروندي، بمرور 52 عامًا على إنشاءها في بوجمبورا، كأول سفارة أفريقية وعربية في بوروندي، في الثامن من ديسمبر 1964.

وبهذه المناسبة، قامت السفيرة عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر في بوروندي، بإجراء حوارًا صحفيًا لجريدة "Le Renouveau" أكبر الصحف اليومية البوروندية وأوسعها انتشارًا، حيث تحدثت عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذي يعد من الآباء المؤسسين والمناضلين لدعم حركات التحرر بالدول الأفريقية.

وتطرقت سفيرة مصر في بوروندي، للمنحى الإيجابي لتطور العلاقات المصرية البوروندية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم في يونيو 2014، وهو ما اتضح من خلال مواقف مصر الداعمة لبوروندي في المحافل الأممية والإقليمية.

واستعرضت السفيرة المصرية المساعدات التي تقدمها مصر لدولة بوروندي والتعاون في مجال بناء القدرات من خلال الدورات والبرامج التدريبية للكوادر البوروندية في كافة المجالات، بالإضافة إلى المنح والفرص الدراسية التي توفرها وزارة التعليم العالي والأزهر الشريف للطلبة البورونديين للدراسة بمصر.

ونوهت السفيرة، إلى أن الفترة القادمة ستشهد تواجدًا مكثفًا سواء للحكومة المصرية أو للشركات المصرية الخاصة التي تطرق أبواب السوق البوروندية ومن ضمنها شركة "المقاولون العرب" وشركة "أوراسكوم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads