المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح المنتدى الثقافي الأول لكلية رياض الأطفال‎

السبت 10/ديسمبر/2016 - 04:00 م
شيماء الدالي
طباعة
أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، على ضرورة الاهتمام بثقافة الطفل وتنميتها بأسلوب يواكب التطور الحضاري والعلمي، مشيرًا إلى مسئولية المجتمع في تنشئة اأطفال وتشكيل شخصيتهم وثقافتهم بما يستجيب أمال وطموحات مجتمعنا.

وأضاف "الكردي"، أن اﻻهتمام بثقافة الطفل أصبحت من الضرورات الملحة في ظل ما نواجهه من تحديات وتغيرات سريعة تتطلب من القائمين على تربية الطفل أن يكونوا على علم ودراية بالوسائل والنظم الحديثة والتطوير المستمر في المناهج وطرق التدريس المختلفة.

جاء ذلك خلال افتتاح المنتدى الثقافي الأول لقسم العلوم التربوية لكلية رياض الأطفال، اليوم السبت، والذي يحمل عنوان "واقع ثقافة الطفل في المجتمع النظري.. مبادرة لبناء الضمير الجمعي للطفل المصري"، وذلك بقاعة المؤتمرات مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بسموحة.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية، إلى أن كليات ومعاهد الجامعة بمناسبة احتفالها باليوبيل الماسي فى عام 2017، سوف تقوم بتقديم خطة لتطوير الدراسة بكافة أقسامها وبرامجها، موضحًا أن لكلية رياض الأطفال دور كبير في المدارس من خلال وضع عدد من الخطط والبرامج المتعلقة بثقافة الطفل مع ضرورة متابعتها وتطبيقها.

وأشارت الدكتورة هالة الجرواني، عميدة الكلية، إلى أن ثقافة الطفل مسئولية اجتماعية تقع على الأسرة والمدرسة، مؤكدة أن الكلية تدعم تنمية الثقافة للطفل عن طريق المناهج الدراسية الملائمة له، كما يدعم المركز التربوي للطفولة التابع للكلية أكثر من 20 رسالة ماجستير ودكتوراه عن ثقافة الطفل.

شارك في افتتاح المنتدى الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح، الدكتور هدى إبراهيم بشير، رئيس قسم العلوم التربوية بكلية رياض الأطفال، والسادة وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس وممثلي عن وزارات الإعلام والثقافة والمجلس القومي للمرأة وجامعتي القاهرة وطنطا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ووزارة التربية والتعليم.

وقام عدد من الأطفال بتقديم عرض مسرحي بعنوان "البرلمان الصغير".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads