المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحالة مدير الإدارة الهندسية ببنها لمحاكمة تأديبية لاتهامه بالتلاعب في الخرائط

السبت 10/ديسمبر/2016 - 11:32 م
غادة وحيد
طباعة
أحال المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الادارية كلا من "عبدالله. م. أ"، مدير الإدارة الهندسية لمركز ومدينة بنها، وفاطمة. م. ف"، باحثة قانونية بادارة الفتوى بديوان عام محافظة القليوبية، إلى المحاكمة التأديبية، لاتهامهما في التلاعب في خرائط تقسيم الأراضي بمدينة بنها، في القضية رقم ١١١لسنة لسنة ٢٠١٦بنها أول.

وكشفت تحقيقات النيابة الادارية ببنها- القسم الأول-، باشراف المستشار رمضان ابراهيم محمود نائب رئيس الهيئة مدير النيابة، قيام المتهم الأول بالتلاعب في ملفات الخرائط بتقسيم أراضي فايد واسماعيل علي حسن عن طريق تغيير أبعاد بعض القطع والشوارع بعد اعتماد الرسم الهندسي لمشروع التقسيم من محافظ القليوبية الأسبق، ونشره بجريدة الوقائع المصرية مما ترتب عليه تغيير في مساحات الملكيات لصالح بعض المواطنين أصحاب الأراضي على حساب البعض الآخر.

كما تبين للنيابة الادارية أن هذا التلاعب تسبب في تغيير خطوط وشبكات المرافق المعتمده وزيادة الأعباء المالية على الدولة طبقا للتعديلات التي أحدثها المتهم بالمخالفة للحقيقة والواقع.

ونسبت النيابة الادارية للمتهمة الثانية قيامها بعرض مذكرة على محافظ القليوبية الأسبق في الفتوى رقم ١٣٥٦ لسنة ٢٠١٦ متضمنة الموافقة على اعتماد مشروع التقسيم دون الرجوع لادارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

كانت هيئة الرقابة الإدارية كشفت تورط المتهمين في التلاعب في ملفات الخرائط وعرض مشروع التقسيم على المحافظ دون الرجوع للتخطيط العمراني، وبناء عليه أحالهما المحافظ السابق إلى النيابة العامة في ٥ يناير ٢٠١٦ برقم ٦٧، وذلك بناء على شكاوى الأهالي المتضررين وتقرير الرقابة الادارية، وذلك بعد وقف مدير الإدارة الهندسية ٣ أشهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads