المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرة الثانية.. أركان الوسط الفني تضج حزنا بسبب انفجار الكاتدرائية

الأحد 11/ديسمبر/2016 - 04:17 م
المواطن
أشرقت ممدوح
طباعة
للمرة الثانية في نفس الأسبوع، تضج أركان الوسط الفني حزنًا على الأحداث التي تمر بها البلاد، ففي المرة الأولى كان بسبب حادث انفجار بشارع الهرم، والآن بسبب الانفجار الذي حدث، صباح اليوم الأحد، بالكاتدرائية المرقسية.

ويرصد "المواطن" في التقرير التالي ردود أفعال الفنانين على ذلك الحادث الغادر.

-أنغام

علقت الفنانة أنغام على حادث تفجير كنيسة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة.

جاء ذلك في تغريدة على صفحتها الخاصة بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "الإسلام بريء منكم يا ولاد الحرام دين أبوكم اسموا إيه"، وأعادت "أنغام" نشر التغريدة الخاصة بها مرة أخرى بنشرها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

-أشرف زكي

رفض نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، التعليق على حادث انفجار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الذي حدث صباح اليوم السبت.

وقال في تصريح خاص لـ"المواطن"، إنه رافضًا التعليق، بسبب كونه بالطائرة متجهًا لمكان ما، ولا يستطيع التحدث.

-رامي صبري

نعى الفنان رامي صبري، ضحايا انفجار الكنيسة الكاتدرائية بنشر فيديو لأغنيته "عن أي دين"، والتي تتحدث عن الإرهاب باسم الأديان، وكيفية وقوع الضحايا من أجل الأغراض السياسية، وذلك على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

-شيرين عبد الوهاب

حرصت المطربة شيرين عبد الوهاب على تقديم التعازي لأهالي ضحايا الكاتدرائية المرقسية، حيث قامت بنشر صورة عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، قائلة: "‏الجمعة مسجد والأحد كنيسة، ولكن أبدًا لن تنالوا من عزيمة مصر، رحم الله شهداء الوطن".

-رئيس "الكاثوليكي للسينما"

علق الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، عن الحادث الإرهابي الذي وقع حول محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قائلًا: "الإرهاب لا دين له".

وطالب الأب "دانيال" في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن تنتهي مثل هذه الأحداث الإرهابية، وقدم التعازي إلى أهالي الضحايا وراجيًا من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان".

-هاني شاكر

حرص نقيب المهن الموسيقية، المطرب هاني شاكر، على تقديم التعازي لأهالي ضحايا حادث انفجار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال "هاني" في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين في حادث تفجير #الكاتدرائية المرقسية بالعباسية حفظ الله مصر وشعبها".

-خالد الصاوي

علق الفنان خالد الصاوي على حادث انفجار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، صباح اليوم الأحد، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ونشر "خالد" صور من الحادث وعلق عليها قائلًا: "ذكرى المولد النبوي الشريف تبكي دماء شهدائنا الأبرار من أبناء وطننا ضحايا الحادث الإرهابي الخسيس، نعزي أنفسنا وحسبنا الله ونعم الوكيل".

-إلهام شاهين

حرصت الفنانة إلهام شاهين على تقديم التعازي لأهالي ضحايا الكاتدرائية المرقسية، حيث قامت بنشر صورة عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، قائلة: "‏خالص العزاء للإخوة المسلمين والمسيحيين جميعًا، كلنا مصريين وأي نقطه دم فهي من مصري مش بتفرق بين مسجد وكنيسة ومسلم ومسيحي في الآخر دم مصري".


-شذى

علقت المطربة شذى، على الحادث الإرهابي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث نشرت صورة عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، قائلة: "لا حول ولا قوة إلا بالله لا مسلمين ولا مسيحيين خالصين منكوا، أنتوا كفرة يوم الجمعة ساعة الصلاة انفجار وقتل، ويوم الأحد برضه وقت الصلاة في الكنائس، ويوم مولد الرسول صل عليه وسلم، لا حول ولا قوة إلا بالله ربنا كبير، الإرهاب لا دين له".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads