المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعقيم مدرسة بالوادى الجديد وتجريع طلابها بعد اكتشاف حالة مصابة بمرضٍ معدٍ

الأحد 11/ديسمبر/2016 - 07:15 م
محمد حجى
طباعة
قال ناصف أنيسي مدير عام التعليم العام أن المديرية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية ستقوم بتجريع طلاب المدرسة التجريبية للغات بأرض السلام بمدينة الخارجة بعد اكتشاف حالة مصابة بمرض الالتهاب السحائي.

وأضاف أنيسي  في تصريح خاص لــ "المواطن" أن المديرية فور إبلاغها باكتشاف حالة لتلميذ مصاب بمرض الالتهاب السحائي المعدي قامت بالتعاون مع الطب الوقائي وصحة البيئة بأخذ عدد من الإجراءات الاحتياطية؛ لوقاية الطلاب، تضمنت رش الفصول وتعقيمها بالديتول والكلور وتم غسل الفصول والسلالم والطرقات، كما تم منع الرحلات في هذه المدرسة لعدم اختلاط الطلاب يبعضهما البعض.

كان أحد تلاميذ المدرسة أصيب بمرض الالتهاب السحائي المعدي وتم نقله إلى مستشفي أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

من جانبها أكدت والدة التلميذ المريض أن ابنها لم يكن يعاني من قبل أي أعراض، ولكن ارتفعت حرارته فجأة، وعند علمها، توجهت به فورً إلى أحد العيادات وعند اكتشاف عدم استجابته للعلاج تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي بعد تأكيد إصابته بـ “التهاب سحائي”.

من جانبه أكد الدكتور محمد السيد موسى وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد في تصريح خاص لــ "المواطن" أن المريض لم يدخل أي مستشفى من مستشفيات المحافظة، مشيرا إلى أنه اتجه مباشرة إلى أحد العيادات الخاصة وعندما لم يستجيب للعلاج تم نقله بسيارة خاصة إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وأضاف موسى أن المديرية بتعليمات من اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد تتابع الحالة في أسيوط لحظة بلحظة للاطمئنان على حالة التلميذ مؤكدا أن التحاليل ستظهر مدى خطورة الحالة من عدمه.

من جانب، أخر أشار "موسى" إلى أن المديرية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والطب الوقائي وطب البيئة اتخذت عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية تضمنت تواجد مراقب صحي مع طبيب من الطب الوقائي وصحة البيئة وتم غسل المدرسة ورشها وتعقيمها.

وأفاد موسى أنه تم عقد اجتماع مشترك ضم مدير إدارة الخارجة التعليمية ومدير الطب الوقائي ومدير صحة البيئة للوقوف على أخر التطورات ومناقشة طرق التعاون فيما بينهم لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حيث تم الاتفاق على بعض الإجراءات التى سيتم تنفيذها صباح غدا الاثنين.

وأكد وكيل وزارة الصحة في حديثة لــ"المواطن" انه تم تشكيل فريق من المديرية يتضمن مدير الطب الوقائي ومدير صحة البيئة ومسئول التأمين الصحى ومسئول التمريض ومراقبين صحيين للكشف على الطلبة المخالطين وقياس درجة حرارتهم لمتابعتهم وسيتم تجريع التلاميذ بجرعة "الريسان بيسين" المستخدم في علاج التهاب الكبد السحائي وسوف نتأكد مرة أخرى من نظافة الفصول وتهويتها ورشها بالمطهرات مشيرا إلى أنه سيتم إيفاد طبيب مقيم بالمدرسة ومعه زائرة صحية لمتابعة حالة التلاميذ لمدة 21 يوما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads