المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العرض مستمر".. كنائس مصر تدفع ثمن تأييدها لثورة 30 يونيو

الإثنين 12/ديسمبر/2016 - 10:12 م
سارة صقر
طباعة
لم يكن حادث تفجير الكاتدرائية بالعباسية أولى العمليات الإرهابية التي يشهدها شركاء الوطن من قبل جماعة الإخوان منذ عام 2011، حيث تعرضت كنائس مصر من أقصى الشمال إلي أقصى الجنوب لسلسلة طويلة من التفجيرات والاعتداءات.


كنيسة القديسين في إسكندرية:

وكانت البداية يوم 1 يناير 2011، عندما تعرضت كنيسة القديسين بالإسكندرية للتفجير أثناء الاحتفالات بليلة رأس السنة، وأسفر الحادث عن وقوع 21 قتيل وحوالي 97 مصاب.

وصرح وزير الداخلية حبيب العادلي في 5 يناير 2011، أن التفجير لم يحدث عن طريق سيارة مفخخة، وإنما بواسطة عبوه ناسفة كان يحملها انتحاري.

اقتحام كنيسة "مارمينا" بإمبابة
وفي 2013 تم اقتحام كنيسة "مارمينا" بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة جنوب القاهرة، وامتدت أعمال العنف إلى مناطق أخرى بإمبابة حيث أضرمت النار في كنيسة "السيدة العذراء" في ذات المنطقة، وأتى الحريق على معظم محتوياتها دون وقوع خسائر بشرية.

كنيسة مارجرجس بسوهاج
وفي أغسطس 2013، تعرضت كنيسة مارجرجس بسوهاج للاقتحام والحرق، وقال شاهد الإثبات "ضابط شرطة" إنه يوم الواقعة وعقب فض اعتصام رابعة العدوية تجمع عدد كبير من المنتمين للتيارات الإسلامية المؤيدين للرئيس الأسبق مرسى بميدان الثقافة بسوهاج وعطلوا حركة المرور ثم توجه عدد كبير منهم إلى كنيسة مار جرجس واقتحموا المبنى بعد تحطيم الباب الخارجي وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة على مبنى المطرانية، بالإضافة إلى حرق عدد كبير من السيارات داخل وخارج الكنيسة.

وأضاف الشاهد أن عددا آخر من المؤيدين للرئيس الأسبق مرسي، اعتلوا أسطح العقارات المطلة على المطرانية وكذلك العقارات المطلة على ميدان الثقافة وتعدوا على قوات الأمن الموجودة هناك، كما أحدثوا العديد من التلفيات وهى حرق كنيسة مارجرجس ومحكمة الأسرة ودار رعاية الطفل ومبنى ثقافة سوهاج.

كنيسة الأمير تادرس بالمنيا

وفي سبتمبر 2014، انفجرت قنبلة بدائية الصنع أمام كنيسة الأمير تادرس بمحافظة المنيا، وأخرى بمحيط قسم شرطة المنيا.

وذكر شهود عيان، أن ميدان صيدناوي الملاصق لكنيسة الأمير تادرس، شهد انفجار كبير وقع أمام الكنيسة عن طريق قنبلة وضعت أسفل سيارة متوقفة أمامها، وتطاير منها شظايا وزجاج مكسر، دون حدوث أضرار بالكنيسة.

كنيسة العذراء بالوراق

كما تعرضت كنيسة العذراء بالوراق للاعتداء من قبل ملثمين، قتلوا برصاص الغدر 4 أشخاص وأصابوا 18 آخرين، ليلتف حول الكنيسة جميع الأطياف في مصر في مشهد اختلف كثيرًا عن الالتفاف حولها من قبل في عام 2009، مهللين مباركين بظهور العذراء أعلى قبابها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads