المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة" تُطلق حملة للقضاء على الديدان المعوية بين 12.5 مليون طالب

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 03:12 ص
طباعة
أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أنه ستنطلق اليوم الثلاثاء، الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بتكلفة 12 مليون جنيه، والتي تستهدف 12.5 مليون طالب بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، أن الحملة تستهدف حوالي 12.5 مليون تلميذ بالمرحلة الابتدائية "حكومي، أزهري، خاص"، وتعتمد الحملة على تناول كل طالب قرصًا واحدًا من عقار مبندازول الخاص للعلاج والوقاية من الديدان المعوية، وهو قرص قابل للمضغ وسهل البلع وآمن وفعال ولا توجد منه أي آثار جانبية.

وأشار الدكتور عمرو قنديل، إلى أن الإصابة بالطفيليات المعوية وخاصة ديدان الإسكارس والإكسيورس "الدودة الدبوسية" متوطنة بجمهورية مصر العربية، وأن الأكثر عرضة للإصابة بهذه الديدان هم الأطفال، خاصة في السن المدرسي بالريف والحضر من 3: 12 سنة.

وعادة تكون الإصابة بالإكسيورس "الدودة الدبوسية" لعدم اتباع أساليب النظافة الشخصية والممارسات غير الصحية ولسهولة انتقال العدوى، حيث تكون العدوى عن طريق الأيدي الملوثة، وغالباً ما تحدث منها عدوى ذاتية، مما يؤدي إلى سرعة انتشارها بين تلاميذ المدارس.

أما الإسكارس فينتقل عن طريق أكل الخضراوات والفاكهة الملوثة بالبويضات، وتؤدى الإصابة بهذه الديدان إلى آلام بالبطن مع قيء وإسهال، وفقدان الشهية مع فقدان للوزن، وأنيميا وضعف عام مع قلة التركيز.

وتأتي طرق الوقاية من هذه الديدان لحماية أطفالنا بالاهتمام بالنظافة الشخصية، مع تقليم الأظافر باستمرار وغسل الأيدي قبل الأكل وبعده، والحرص على غسل الخضراوات جيداً قبل تناولها والحفاظ على الأطعمة بعيداً عن الذباب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads