المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العبادي: القوات العراقية تحقق تقدمًا عسكريًا وحررت ثلثي مساحة نينوي من داعش

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 04:14 ص
طباعة
قام القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادى، بجوله في ناحية حمام العليل جنوب الموصل بمحافظة نينوى، مساء الاثنين، والتقى أهل الناحية والمسؤولين فيها.

وقال العبادي، في تصريح صحفي، إن القوات المسلحة العراقية تحقق تقدمًا عسكريًا في عمليات تحرير نينوى من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي، مشيرًا إلى أن الوقت المستغرق حتى الآن في عمليات تحرير الموصل يساوي ربع المدة الزمنية التي استغرقتها عملية تحرير الرمادي بالأنبار وبيجي بصلاح الدين.

وأضاف: أن القوات تقوم بعمل جيد في عمليات تحرير نينوى وتعمل على بقاء المدنيين وعدم إخلائهم من مساكنهم، وحققنا تقدمًا كبيرًا وتم تحرير ثلثي مساحة نينوى وتعمل القوات حاليا داخل مدينة الموصل.

وأكد أن قوات مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تحقق تقدما على كافة محاور العمليات وبأسرع مما هو مخطط له.. واصفًا الحرب في نينوى بأنها "نظيفة" ولم يسجل فيها حدوث تجاوزات على حقوق الانسان والأهالي تستقبل القوات المحررة كفاتحين.

ولفت إلى أن داعش لايراعي أي قيم أخلاقية أو إنسانية، ونقول لأهل الموصل إننا قادمون لتحرير المدينة ولامكان لداعش بالعراق والقوات المسلحة ستحمي المواطنين من أجد عراق واحد موحد.

ونوه بدعم التحالف الدولي للعراق في الحرب على داعش الذي يمثل خطر على العالم أجمع، وقال: "نحن نعمل من أجل القضاء على داعش عسكريًا وندعو الإدارة الأمريكية الجديدة باستمرار وزيادة الدعم لمحاربة الإرهاب بالعراق".ِ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads