المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 أطعمة ينصح بتناولها بعد الإصابة بالتسمم الغذائي.. اعرفها

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 04:32 ص
طباعة
التسمم الغذائى هى مشكلة شائعة ومؤلمة وقد تهدد حياة الملايين وتتراوح أعراض التسمم من حدوث آلام خفيفة في المعدة للإصابة بالجفاف والإسهال الدموي.

وقد رصد موقع New Health Advisorبعض الأطعمة التي ينصح بتناولها بعد الإصابة بالتسمم الغذائي ومنها:

1. السوائل
القىء والإسهال الذي يحدث بسبب التسمم الغذائي لا يسبب فقط الضعف ولكنه يستنزف السوائل من الجسم لذلك ينصح أطباء التغذية بالإكثار من السوائل بعد الإصابة بالتسمم لتعويض ما فقده الجسم.

2. الفواكه
تتكون الفاكهة من الكربوهيدرات المعقدة والسكريات الطبيعية التي توفر الطاقة للجسم، كما أنها تساعد على تهدئة المعدة لذلك ينصح الأطباء بتناول الفواكه بعد التسمم الغذائي خاصة الموز.

3. الأرز الأبيض
يحتوى الأرز الأبيض على الألياف والحبوب الصحية فقد أثبتت الدراسات أنه له تأثير فعال على تهدئة المعدة بشكل كبير.

4. الزنجبيل
الزنجبيل يخفف اضطرابات المعدة كما أنه يخفف من آثار التسمم الغذائي.

5. العسل
العسل هو مضاد قوي للفطريات كما أن الدراسات أثبتت أنه يخفف من آثار التسمم الغذائي، كما أنه يعالج عسر الهضم التي تحدث بسبب وجود الجراثيم فى المعدة.

6. الليمون
يتمتع الليمون بالكثير من الخصائص الصحية فهو مضاد للجراثيم ويحارب الالتهابات، ومضاد للفيروسات. كما أنه يقتل البكتيريا التى تتسبب فى حدوث التسمم الغذائى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads