المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دينية البرلمان: قرار "نصار" سلبي.. ورئيس الجامعة: "مش اختصاصها"

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 08:20 م
سامح عبده
طباعة
قال اللواء شكري الجندي، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن القرار الذي اتخذه الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بحذف خانة الديانة من كل الأوراق بجامعة القاهرة، قرار سلبي وليس له محل من الإعراب، خاصة وأنه لا توجد خانة ديانة في قرارات جامعة القاهرة وبالتالي رفض اللجنة الدينية في البرلمان هذا القرار طبيعي.

وأضاف شكري لبرنامج "مانشيت القرموطي" على قناة العاصمة 2: "ما عرضه الدكتور من أوراق رسمية بخصوص وجود خانة ديانة بإحدى الأوراق بمعهد الدراسات الأفريقية غير دقيق، خاصة وأن المعهد غير خاضع لجامعة القاهرة، وفقًا لما ذكره وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي.

من جانبه قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة: أن القرار صادر من رئيس جامعة القاهرة وفقًا لسلطاته التي يحكمها الدستور والقانون.

وأكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، "القرار يلغى في حالتين الأولى أن يصدر حكم من المحكمة أو أن يستصدر البرلمان قانون يلزم الجامعات بوضع خانة الديانة في الأوراق الرسمية.

وأضاف: "قرار البرلمان مجرد توصية ولنا الحق في عدم تطبيقها ومن ثم القرار ساريا ولن نعود فيه لأننا لدينا استقلالية في دولة ديمقراطية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads