المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس جامعة القناة: بدون الخبرة التدريبية لن تكتمل العملية التعليمية

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 08:28 م
ريهام الجناينى
طباعة
عقد الدكتور طارق رحمي نائب رئيس جامعة قناة السويس منذ قليل، لقاءا بأعضاء هيئة تدريس كلية السياحة والفنادق، لمناقشة سبل تطوير العملية التعليمية واﻹمتحانية بالكلية خاصة مع قرب اﻹمتحانات.

حضر الاجتماع الدكتورة نادية ماهر عميد كلية السياحة والفنادق، ووكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس حيث تم مناقشة رؤية واستراتيجية الجامعة المتبعة خلال الفترة المقبلة خاصة فكرة الجامعة الذكية التي اتخذت الجامعة أولى خطواتها نحوها أمس بحضور أعضاء شركة مايكروسوفت.

وخلال اجتماعه مع أعضاء هيئة التدريس قال الدكتور رحمي، أنه بدون الخبرة التدريبية لن تكتمل العملية التعليمية، وأشار الى أن الهدف من مثل هذه اﻹجتماعات هو التقريب بين وجهات نظر إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وسد الفجوة بين الإدارة والطالب، ومعرفة احتياجات الطلاب وتوصيل أصواتهم لإدارة الجامعة لمعرفة مشاكلهم عن قرب وتحسين وضع العملية التعليمية.

وناقش طرق العمل داخل الكنترولات، واللوائح الموحدة للتدريب الصيفي ودور إدارة الجامعة في هذا اﻹتجاه حتى يتم في النهاية الحصول على المنتج النهائي وهو طالب على أعلى مستوى ليس لديه قصور في أي إتجاه باﻹضافة إلى خبرة أيضا قبل تخرجه.

كما ناقش نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وضع الورقة الإمتحانية النموذجية على ألا تكون الأسئلة من خارج المنهج وأن تكون قائمة على التحليل والاستنباط، وأهمية تدريب الطالب على اﻹمتحان الذي سوف يكون على نموذج واحد بحيث يكون الطالب على دراية بتفاصيل الشكل الإمتحاني، وذلك للتسهيل على الطالب في حرية الإجابة أثناء اﻹمتحان، والتسهيل أيضا في العملية التصحيحية والتقليل من اﻷخطاء، كما تم مناقشة حق الطالب في إعادة رصد الدرجات ومعايير العملية الكنترولية حيث سيتم تشكيل لجنة عليا لمراجعة النتائج بجانب دور شئون الطلاب المركزية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads