المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على صاحبة أجمل عيون.. تركت المحاماة لتصبح قطة السينما

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 10:43 م
اية محمد
طباعة
بوجهها الملائكي وطلتها الخلابة ونظراتها الحائرة التي تنطلق من عينيها استطاعت أن تؤثر في قلوب المشاهدين قطة السينما المصرية "زبيدة ثروت".

ولدت "زبيدة ثروت" في 15 مارس1940 بمدينة الإسكندرية، وكان أباها ضابطًا، دخلت إلى مجال الفن بعد أن نُشرت صورتها على غلاف مجلة "الجيل" بعد أن فازت في المسابقة التي نظمتها المجلة.

بدأت التمثيل في عام 1956 من خلال فيلم "دليلة"، وكانت في نفس الفترة تدرس في كلية الحقوق وتعمل كمحامية تحت التمرين إرضاءً لجدها الذي كان رافضًا لفكرة دخولها إلى عالم الفن، لكنها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفني.

بدأت "زبيدة ثروت" مشوارها الفني في أولى تجاربها بفيلم "دليله" عام 1956، التي وقفت فيه لدقائق محدودة أمام عمالقة الفن "عبد الحليم حافظ، وشادية".

وبعدها قدمت سلسلة من الأفلام منها: "يوم من عمري، في بيتنا رجل، زوجة غيورة جدًا، حادثة شرف، زمان يا حب".

أما في مجال المسرح شاركت في مسرحية "عائلة سعيدة جدا، 20 فرخة وديك".


نالت العديد من الجوائز حيث حصلت على لقب أجمل فتاة في الشرق من مجلة الكواكب عام 1955، كما فازت في مسابقة أجمل مراهقة التي نظمتها مجلة الجيل، وكرمها الزعيم الراحل "جمال عبد الناصر" عن دورها في فيلم "في بيتنا رجل".


وتزوجت "زبيدة ثروت" خمس مرات كان زواجها الأول عام 1961 من المخرج "صبحي فرحات" واعتزلت السينما لعدة سنوات، وأنجبت بناتها هن " ريم، رشا، مها، قسمت، ثم انفصلت بعد ذلك عن زوجها كي تعود إلى السينما.

وبعد غياب عن السينما استمر لسنوات، عادت في فيلم "المذنبون" 1976 للمخرج "سعيد مرزوق"، ومن بعدها اختفت أجمل عيون في السينما المصرية عن مجال الفن.

وتوفيت مساء اليوم الفنانة زبيدة ثروت عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع مع المرض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads