المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بداية من "المشبوه" وصولا لـ"الفيل الأزرق".. كريم عبد العزيز يفوز بالرهان

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 10:03 ص
منار إبراهيم
طباعة
يتسم بالوسامة ويتميز بأدواره المتنوعة، يجيد إقناع المشاهدين بالشخصية التي يقوم بتجسيدها ببراعته وإبداعه الفني، ممثل شامل حيث يليق به جميع الأدوار أكشن كان أو كوميدي، أطلق عليه الجمهور لقب "أبو علي" عقب النجاح الكبير الذي حققه فيلمه السينمائي الذي يحمل نفس الاسم، هو النجم كريم عبد العزيز.

لفت الأنظار عندما كان طفلًا باشتراكه مع "الزعيم" عادل إمام في فيلم "المشبوه"، ينتمي لعائلة فنية حيث إن والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز وعمه المخرج عمر عبد العزيز، إلا أن موهبته فرضت على الجميع واستطاع أن ينجح باسمه فقط وليس باسم أي فرد من عائلته، وهو كان رهانا صعبا ولكن موهبة كريم الكبيرة تغلبت على الأمر.

اقتحم "كريم" عالم التمثيل مع المخرج شريف عرفة الذي قدمه للجمهور من خلال فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" عام 1999، كما اختارته الفنانة سميرة أحمد لمسلسل "امرأة من زمن الحب" الذي مثل البداية الحقيقية لنجم قادم يتمتع بموهبة حقيقة وحضور قوي.
تألق الفنان الشاب وتمكن من لفت أنظار المخرجين والجمهور إليه، فتوالت عليه العديد من العروض حتى قدم لأول مرة دور البطولة المطلقة أمام الفنانة "منى زكى، وحلا شيحة" في فيلم بعنوان "ليه خلتني أحبك"، واستمر بعد ذلك في تقديم دور البطولة بالعديد من الأعمال السينمائية المتميزة، منها: "جنون الحياة، وحرامية في كي جي تو، والباشا تلميذ، وواحد من الناس، وخارج على القانون، وأولاد العم، وفاصل ونواصل، الفيل الأزرق".

كما قدم النجم الشاب أول أعماله التلفزيونية بعنوان "امرأة من زمن الحب"، بينما ظهر كضيف شرف في مسلسل "الجماعة"، إلى أن كان أول بطولاته التلفزيونية في مسلسل "الهروب" عام 2012، وتُعد أيضًا مسرحية "حكيم عيون" هي العمل المسرحي الوحيد الذي شارك فيه.

نال كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية حيث حصل على جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب "ART" عام 2009 عن فيلم "أولاد العم"، وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010.

تعرض "عبد العزيز" لوعكة صحية شديدة إثر إصابته بثماني جلطات في الرئة أثناء مصاحبته لوالدته في رحله علاجها بلندن من بعض تداعيات مرض السكر، مما أدخله غرفة العناية المركزة واضطره إلى قضاء شهر خارج أرض الوطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads