المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يناقش عدد من المشاكلات مع رؤساء الوحدات المحلية

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 11:00 ص
احمد فتحي
طباعة
ناقش المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، مع رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة، خطط العمل الخاصة بكل مركز وقرية، والتي تم تكليفهم بإعدادها، على أن تشمل طرق التعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن ومعدل انجاز الخطة الاستثمارية الخاصة بالمشروعات الخدمية، وحصر كافة ما تم انجازه والذي يمثل واقعًا ملموسًا يشعر به المواطن على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع رؤساء مراكز ومدن المحافظة والوحدات المحلية بالقرى، لتقييم أداء منظومة العمل في الفترة الحالية والوقوف على ما تم انجازه من مشروعات، وفي القطاعات الخدمية والمشكلات والشكاوى التي تم حلها ومدى التعاون والاستفادة من كافة الجهود الحكومية والمجتمع المدني، وذلك في حضور اللواء يسري خضر، السكرتير العام، واللواء خميس أبو الفضل، السكرتير العام المساعد، وعدد من مديري الإدارات بديوان عام المحافظة.

ووجَه المحافظ، خلال الإجتماع، بإعداد تقرير يتضمن المشروعات التي تم انجازها ودخولها الخدمة وما أضافته هذه المشروعات في مجال تحسين الخدمة، لترتيب زيارة لمتابعتها وتفقدها والوقوف على مستوى الأداء بها.

وكلف المحافظ، بإعداد خطة لتعميم تجربة إنتاج الغاز المنزلي والسماد العضوي من مخلفات الماشية بجميع قرى المحافظة، والتي تساهم بشكل كبير في توفير مصادر بديلة للطاقة وإنتاج للسماد العضوي والتخلص بشكل آمن بيئيًا ونظيف من القمامة التي تسببها روث الماشية من القرى.

كما ناقش "حبيب" ما تم انجازه في ملف النظافة ومدى النجاح في الاستفادة من فصل القمامة اقتصاديًا وإمكانية الاستفادة من العوائد في الإنفاق على صيانة المعدات وتنفيذ مشروعات وتوفير فرص عمل، بالإضافة إلى مناقشة موقف تشغيل باقي مصانع تدوير القمامة حيث نجحت المحافظة في تشغيل مصنع الواسطى وجاري تشغيل 3 مصانع أخرى.

وتطرق المحافظ، في حواره مع روساء الوحدات المحلية إلى الوقوف على مدى النجاح في تنفيذ عدد من المبادرات التنموية التي تقوم بها المحافظة في عدد من المجالات مثل زراعة 3 ملايين شجرة زيتون على مستوى المحافظة، وتحويل القرية إلى منتجة والقضاء على مرض فيروس سي وغيرها.

وناقش المحافظ، مستوى النجاح في توفير السلع الأساسية والتموينية للمواطنين بأسعار مناسبة والتوسع في إقامة منافذ للسلع ومدى النجاح في تحسين منظومة توزيع السلع التموينية خاصة البوتاجاز والسكر والأرز.

واستفسر المحافظ، عن ما تم انجازه في ملف إزالة التعديات والحفاظ على ممتلكات الدولة والتعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل، بالإضافة إلى مواجهة البناء المخالف، موجهًا بضرورة التصدي بحزم للتعديات بكافة صورها وأشكالها وإزالتها في المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدَد المحافظ، على أهمية التواصل مع الشباب والتفكير خارج الصندوق لتوفير فرص عمل لهم، والاستفادة من أفكارهم التنموية والحصول على مساهمتهم في تحسين كافة الخدمات وتنمية المجتمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads