المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"2016" يحصد أرواح نجوم عظام تركوا بصمة في الوجدان

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 03:07 م
الفنانة زبيدة ثروت
الفنانة زبيدة ثروت
اية محمد
طباعة

شهد عام 2016 عددًا من الأحداث المحزنة في الوسط الفني برحيل عدد كبير من النجوم الكبار، فظاهرة غريبة تفاجأ بها الجمهور منذ منتصف العام الماضي، فلم نكد نستيقظ على خبر وفاة فنان حتى ننام على خبر وفاة آخر، فكم فنانة وفنان رحلوا عن عالمنا تركوا بصمة في تاريخ الفن وستظل أرواحهم حاضرة.

ومن أشهر الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا
2016 يحصد أرواح نجوم
ممدوح عبد العليم

توفى الفنان ممدوح عبد العليم، الثلاثاء 5 يناير، عن عمر يناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بإحدى القاعات الرياضية، وتم نقل ممدوح عبد العليم إلى المستشفى لتقديم الإسعافات الأولية ولكن وافته المنية قبل وصوله لأيدي الأطباء.
2016 يحصد أرواح نجوم

حمدي أحمد

توفي في وقت مبكر يوم 8 يناير 2016 عن عمر ناهز الـ82 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، وتخرج من معهد الفنون المسرحية في عام 1961، التحق بفرقة التلفزيون المسرحية، مثل علامة في تاريخ السينما المصرية، وكان للراحل أيضا مشاركة في الحياة السياسية، حيث انتخب عضوا بمجلس الشعب المصري.
2016 يحصد أرواح نجوم

"فيروز" 

توفيت السبت 30 يناير 2016 بعد معاناة طويلة مع مشاكل في الكلى والكبد عن عمر ناهز الـ72 عامًا اسمها الحقيقي "بيروز أرتين كالفايان" امتد مشوارها الفني نحو عشر سنوات مثلت خلالها في عشرة أفلام وهي من أسرة أرمينية من مدينة حلب السورية وأخت الممثلة الاستعراضية الشهيرة "نيللي".
2016 يحصد أرواح نجوم

"فايزة عبد الجواد"

توفيت يوم 20 فبراير " فايزة عبد الجواد "، وهي صاحبة أشهر تجسيد لدور البلطجية في أكثر من فيلم كما اشتهرت أيضا بأداء دور السجانة. 

"فايزة" التي أكتشفها "رشدي أباظة"، كانت تمتلك ملامح قاسية، ما أهلها للقيام بأدوار متعلقة دائما بالإجرام، فهي إما مجرمة أو بلطجية، واشتهرت بأنها كانت تخفي "موس الحلاقة" في فمها لإرهاب الطرف الآخر في حال إذا ما تشاجرت معه وشاركت الراحلة في أكثر من 100 فيلم ومسلسل كان آخرها مسلسل "كيد النسا".
2016 يحصد أرواح نجوم

"وائل نور"

توفي في 2 مايو 2016 عن عمر ناهز الـ55 عاما، وكشف الدكتور "خالد وهبة"، استشاري أمراض القلب بمعهد القلب القومي، عن سبب وفاته وهو حدوث جلطة بالقلب نتيجة التدخين وارتفاع ضغط الدم.

وأضاف، أن "وائل نور"، حدثت له وفاة مفاجئة نتيجة إصابته بجلطة كبيرة في الشريان التاجي للقلب، مما أدى للوفاة.
2016 يحصد أرواح نجوم
"محمود عبد العزيز"

توفى "عبد العزيز"، يوم 12 نوفمبر 2016، عن عمر يناهز الـ 70 عامًا، بعد صراع مع المرض طوال الشهر الماضي، ودخل على إثره في غيبوبة طويلة بمستشفى الصفا.

ورحل عن عالمنا بعد صراع مع مرض الأنيميا الذي أصابه خلال الفترة الأخيرة، وتدهورت حالته بشكل كبير، بعد أن ضعفت المناعة ونقص وزنه بشكل كبير وسط دعوات من محبيه ونجوم الفن.
2016 يحصد أرواح نجوم

"أحمد راتب"

رحل عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء، أحد أبرز الفنانين الذين برعوا في أداء الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع حيث اتسم أداءه بالبساطة وعدم التكلف، فاشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي شكلت قاسما مشتركا لمعظم أفلام الشباب الناشئين، هو الفنان القدير أحمد راتب، توفي في الـ 14 من ديسمبر، إثر تعرضه لأزمة قلبية.
2016 يحصد أرواح نجوم

"زبيدة ثروت "

توفيت الفنانة زبيدة ثروت مساء أمس الثلاثاء، عن عُمر يناهز 76 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، بمستشفى الصفا بالمهندسين، حيث تعرضت لأزمة مرضية مفاجئة الأحد الماضي، نقلت على إثرها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة المهندسين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads