المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أشياء اخترعتها الصدفة.. أبرزها "الفياجرا والكبريت"

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 03:39 م
محمد عبد العزيز
طباعة
"رب صدفة خير من ألف ميعاد".. جملة خالدة في ذاكرة التاريخ المصري، يكثر استخدامها في المواقف الغير متوقعة، والتي لم يعد لها مسبقًا، لكن هذه المرة كانت الصدفة هي المخترع لأشياء نستخدمها يوميًا، ففي تقرير عرضته "سي إن إن"، لعدد من الاختراعات التي غيرت مجريات عدد من مكونات الحياة، منها:

الكبريت

اكتشفه جون والكر عام 1826، عود الكبريت في مختبره، بعدما جفت مواد كيميائية على عود من الخشب كان يستخدمه لمزج أنواع مختلفة من هذه المواد.

وتسببت هذه المواد باشتعال النار عندما حاول "والكر" إزالتها عن عود الخشب.

البنسلين

اكتشف عالم الجراثيم ألكسندر فلمينج، مادة البنسلين في عام 1928، بعدما ترك وعاء بلا غطاء مليئًا بالبكتريا في مختبره لفترة، ما أدى لتكون طبقة من العفن غطت الوعاء، وتسببت في التخلص من غالبية البكتريا الموجودة.

الأشعة السينية

عثر عالم الفيزياء الألماني، ويلهلم رونتجن على الأشعة السينية عام 1895، بعد اكتشافه أن أشعة الكاثود غير المرئية سببت تأثيرًا مشعًا على قطعة من الورق، وبدأت تشع في الغرفة.

الفياجرا

عثر عليها بالصدفة خلال بحث العلماء عن دواء لمعالجة أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، واكتشفوا أنه يساعد على الحد من العجز الجنسي للرجال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads