المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بنها يترأس الجلسة العامة للمنتدى الصينى المصرى ببكين

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 03:48 م
غادة وحيد
طباعة
بدأ الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها والوفد المرافق، زيارتهم للصين والتي تستغرق عدة أيام، حيث ألقى رئيس الجامعة الكلمة الرئيسية خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الصيني المصري بجامعة هازو بمدينة ووهان، كما ترأس "القاضى"الجلسة العامة للمنتدى.

وفى اليوم الثاني للزيارة، شهد القاضي والوفد المرافق افتتاح المركز الصيني المصري للبحوث والتعليم، وهو ثمره التعاون بين جامعتي بنها وهازو ويهدف المركز إلى إدارة للمشروعات البحثية والمشروعات المشتركة بين الجامعتين.

حيث تحدث، القاضي عن أهمية هذه الزيارة التي تأتى كثمرة للتعاون المشترك بين مصر والصين والعلاقات المتميز في شتى المجالات بين البلدين.

وقال رئيس الجامعة إن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات يتابعان باهتمام بالغ عمل الوفد لأهمية ما ستسفر عنه الزيارة من نتائج مهمة لصالح جامعة بنها.

وأكد القاضي أن مثل هذه الزيارات إلى جانب أهميتها في الوقوف على تطور التعليم في الصين والتبادل العلمي والمعرفي بين الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية والصينية يأتي ترجمة للعلاقات التي استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي تطويرها وتنميتها.

وقال الدكتور حازم عليوة عضو مكتب التواصل الدولي لجامعة بنها في الصين إن زيارة وفد جامعة بنها تتضمن زيارة خمس جامعات صينية لتوقيع اتفاقيات تعاون مشترك وكذلك حضور مؤتمر العلاقات الدولية الصينية المصرية في الجامعة الزراعية بوهان.

يذكر أن الدكتور حسين إبراهيم المستشار الثقافي المصري في الصين قد استقبل الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها والوفد المرافق والذي يضم الدكتور محمد أبوسالم عميد كلية الطب البيطري والدكتور محمود مغربي عميد كلية الزراعة والدكتور تامر سمير القائم بعمل عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور أسامة عزت وكيل كلية هندسة شبرا الأسبق لشئون خدمة المجتمع بمطار بكين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads