المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والمستندات.. مسئول يفصل موظفة لتعيين شقيقة زوجته بدلا منها بالوادي الجديد

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 05:02 م
محمد حجى
طباعة
تقدمت موظفة بالغرفة التجارية بمحافظة الوادي الجديد، بمذكرة للواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، تشكو فيها من الظلم الواقع عليها بعد فصلها من العمل بقرار متعسف وظالم من قبل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية رغم مرور 30 عامًا من الاجتهاد في العمل، وعدم الحصول على أي جزاءات بداعي غيابها 15 يومًا بدون عذر رغم تقديمها لإجازة اعتيادية.

ألتقى "المواطن" بصاحبة الشكوى "سناء حسن أحمد محمد"، مدير سابق بالغرفة التجارية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، التي قالت إنها كانت تعمل موظفة بالغرفة التجارية، وتم ترقيتها لوظيفة مدير للغرفة بتاريخ 28 فبراير 2008، نظرًا لكفاءتها وعدم حصولها على أية جزاءات طوال فترة عملها.

واستكملت "سناء": "تقدمت بطلب إجازة لمدة 12 يومًا وبعد عودتي عقب إجازة العيد فوجئت بقرار لسنة 2015، والذي يقضي بفصلي من العمل بعد ضم إجازة العيد واعتبارها غيابًا لتصل أيام الغياب 15 يومًا حتى يتمكن من فصلي، رغم عدم إنذاري خلال فترة الإجازة بما يخالف القانون، مما يؤكد أن هذا القرار شابه البطلان".

وأضافت "لجأت إلى القضاء احترامًا لسيادة القانون، وأصدرت المحكمة حكمها رقم 25155 بتاريخ 9 فبراير 2016 لصالحي، والذي قضى بقبول الدعوى ووقف تنفيذ قرار الفصل، بسبب عدم وجود أوراق تثبت إنذاري خلال فترة تغيبي، وعند ذهابي لاستلام عملي بناءًا على حكم المحكمة رفض رئيس مجلس إدارة الغرفة تنفيذ حكم المحكمة، وأصر على تقديم طعن على الحكم تحت رقم 11476 لسنة 27 ق، ما يظهر نيته في التعنت وعدم خلاص النية، وللمرة الثانية المحكمة ترفض الطعن المقدم من رئيس مجلس الإدارة ونص قرار المحكمة على عودتي للعمل وتعويضي عن فترة فصلي، ولكن كان لرئيس مجلس الإدارة رأي آخر، إذ أنه رفض تنفيذ حكم المحكمة للمرة الثانية".

واستطردت "سناء"، "ما يؤكد عدم خلاص النية هو صدور قرار بتعيين أخت زوجته مديرًا للغرفة بدلًا مني، حيث صدر قرار بترقيتها لمدير للغرفة، وهي نفس وظيفتي قبل فصلي بـ3 أشهر، وبعد مرور فترة من الوقت تم فصل رئيس مجلس الإدارة بسبب اتهامه في عدد من القضايا وشغل والده "أحمد محمد دويدار" رئيس مجلس الإدارة بدلًا منه الذي عين ابنه "وحيد أحمد محمد دويدار" المفصول بحكم قضائي مديرًا للغرفة، مما يعد مخالفة للمادة 35 من قانون الغرف التجارية رقم 189 لسنة 1951 المعدل بالقانون رقم 6 لسنة 2002 ".

وتنهي "سناء" حديثها قائلة: "معظم من يعملون بالغرفة أقارب لرئيس مجلس الإدارة، حيث أنه تم تعيين ابن رئيس مجلس الإدارة مدير للغرفة، وابن شقيقة زوجته سكرتيرًا للغرفة، وزوج ابنته نائب أول بالغرفة، وأخت زوجة ابنه عضو بالغرفة".

وتناشد "سناء" الرئيس عبد الفتاح السيسي، صاحب القلب الرحيم التدخل العاجل لإنصافها ورفع الظلم عنها نظرًا لظروفها، حيث أن ظروفها المادية صعبة جدًا بعد فصلها من العمل لمدة عام كامل بدون وجه حق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads