المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغاني ساعدت على تقوية الوحدة الوطنية.. أبرزهم "كلنا نشبه بعض" و"وأنت ماشي فمصر"

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 10:43 م
أشرقت ممدوح
طباعة
الأغنية الوطنية لها دور كبير في تقوية أواصر المحبة بين أبناء الشعب، وتوحديهم، وجعلهم يلتفون حول أغنية بعينها أحبوها وعرفوها ورددوها، ففي تلك الفترة تمر البلاد ببعض الأحداث العصيبة، ولكن تلك الأغاني والكليبات تروح على نفس الشعب المصري، وتعطيهم أمل أفضل، وتوضح لهم جمال مصر وتاريخها العريق، وأن المسلم والمسيحي يد واحدة.

وفي التقرير التالي يرصد "المواطن" أبرز الأغنيات التي ساعدت على تقوية الوحدة الوطنية.

-"وأنت ماشي فمصر" 

يغني الفنان هاني شاكر أغنيته الوطنية "وأنت ماشي في مصر"، ليعبر بها عن جمال مصر وأمنها وأهلها، وعن تاريخها العظيم ومجدها، ونصرها.
-"سيادة المواطن"

وفي أغنية سيادة المواطن للمطرب حسين الجسمي، التي غناها احتفالا بانتصار 6 أكتوبر، حكي فيها عن المواطن المصري العظيم سواء كونه مسلم أو مسيحي ليقوي العلاقة بينهم، كما حيا المصريين جميعا، وأحثهم على العمل، وعلى تلبية نداء مصر إذا احتاجت إلى أبنائها.
-"كلنا نشبه بعض"

غنى عدد كبير من النجوم أوبريت "كلنا نشبه بعض" في احتفالات نصر أكتوبر بعام 2013، ليحثوا المصرين فيها على التوحد بين المسلمين والمسحيين، قائلين:"كلنا نشبه لبعض، أصلنا من دم بعض، وبينا وما بينك قرابه، كلنا عيلة باختصار واخدين نفس السمار".
-"لا للإرهاب"

وفي أغنية المطربة أيه عبد الله "لا للإرهاب" أحثت فيها المصريون على عدم التصالح مع الخائن والإرهابي والخسيس، متحدثة عن الإرهاب وما يترتب على تلك العمليات الغادرة.

-"متغرب عشانك"

فصلت أغنية "متغرب عشانك" حال الشباب الذي يغترب من أجل وطنه ورفعة وطنه وبلده.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads