المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهاب مميش: عبور 177 سفينة قناة السويس بحمولة 10.5 مليون طن خلال 4 أيام

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 05:03 ص
طباعة
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إن قناة السويس شهدت عبور 177 سفينة بحمولة 10 ملايين و500 ألف طن من الاتجاهين، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية من الأحد وحتى أمس الأربعاء.

وكشفت تقارير رسمية صادرة من هيئة قناة السويس، أن المجرى الملاحى للقناة شهد يوم الأحد عبور 44 سفينة بحمولة 2.2 مليون طن، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 21 سفينة بحمولة مليون و100 ألف طن، وكانت أكبر حمولة لسفينة الحاويات الدنماركية MAYVIEW MAERSK بحمولة 200 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورا.

وعبرت من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة" 23 سفينة بحمولة مليون و100 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب ناقلة البترول التى ترفع علم جزر المارشال GENER8 CHIOTIS بحمولة 200 ألف طن قادمة من العراق ومتجهة إلى أمريكا.

كما عبرت قناة السويس يوم الاثنين 51 سفينة بحمولة 2 مليون 900 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 35 سفينة بحمولة 2 مليون طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات المالطية TIHAMA بحمولة 200 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى ماليزيا.

وعبرت 16 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة 900 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات الدنماركية METTA MAERSK بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المغرب.

وأشارت التقارير، إلى أن قناة السويس شهدت يوم الثلاثاء عبور 35 سفينة بحمولة 2 مليون 200 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 19 سفينة بحمولة مليون و200 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات اليابانية MACKIMAC BRIDGA بحمولة 159 ألف طن قادمة من اليونان ومتجهة إلى سنغافورا.

وعبرت 16 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون طن، وإن أكبر حمولة كانت لناقلة الغاز الطبيعى المسال والتى ترفع علم جزر المارشالAAMIRA بحمولة 166 ألف طن قادمة من قطر ومتجهة إلى إنجلترا.

كما عبرت قناة السويس أمس الأربعاء، عبور 47 سفينة بحمولة 3 ملايين و200 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 22 سفينة بحمولة مليون و300 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التى ترفع علم هونج كونجCSCL PACIFIG OCEAN بحمولة 193 ألف طن قادمة من نوتردام ومتجهة إلى ماليزيا.

وعبرت 25 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و900 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات الليبيريةMSC ERICA بحمولة 198 ألف طن قادمة من سنغافورا ومتجهة إلى المملكة المتحدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads