المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. اختراع جهاز يعمل على ترميم الجلد المصاب بالحروق

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 11:11 ص
روضة إبراهيم
طباعة
تم تصنيع جهاز جديد من قبل شركة رينوفا كير الأمريكية، ذلك الجهاز يعمل على ترميم الجلد المصاب بالحروق، وذلك من خلال اعتماده على تقنية بخ خلايا جلدية على المكان المصاب بالحرق للمساهمة في شفائه.

ويعتمد الجهاز الجديد على تقنية جديدة بكشط كميات سليمة من الجلد من نفس جسم المصاب وحقنها في محلول مائي وتحميلها إلى الجهاز، ثم بخ الخلايا الطبيعية الموجودة في السائل على المنطقة المصابة، وبعد رش هذه الخلايا على المنطقة المصابة تبدأ طبقة جديدة من الجلد بالتشكل فوق الجرح حتى تختفي آثار الإصابة بشكل كامل، وذلك وفق ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

تمكن ذلك الجهاز الجديد من علاج حوالي سبعة وأربعين شخصًا من الحروق، وتماثلوا للشفاء باستخدام جهاز ترميم الجلد المصاب بالحروق.

وقال المدير التنفيذي لشركة رينوفا كير في لقاء له مع قناة "سي إن إن" الأمريكية: "نحن لا نقوم بالتعديل على الخلايا التي نحقنها على الجلد المصاب، إنها عملية طبيعية بشكل كامل حيث تنمو الخلايا بشكل تلقائي على الجلد"

وأضاف: " لا تترك هذه العملية أية ندوب أو آثار على الجلد، وعندما يتماثل المكان المصاب للشفاء يعود إلى شكله الطبيعي السابق"

لم يستخدام هذا الجهاز حتى الأن على نطاق واسع، ولكن هنا تجارب أجريت على 47 شخصًا مصابين بحروق مختلفة ونجح في شفائهم جميعًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads