المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرقية يخشى مصير الرجاء والنصر في الدوري.. "عبد العال" مهدد بالفشل (تقرير)

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 11:21 ص
سليمان السيد
طباعة
يبدو أن الأندية الصاعدة للدوري الممتاز هذا الموسم، أصبحت تواجه العديد من الصعوبات للبقاء في دوري الشهرة، خاصة وأن نتائجها ليست مستقرة كما أنها تنافس من أجل عدم الهبوط مجددًا للقسم الثاني.

ويعتبر هذا ليس غريبًا على أندية "المظاليم" التي حلمت بالصعود للممتاز، ولكن يصطدم هذا الحلم بالأزمات والمشاكل التي تؤثر بالسلب على الفريق.

و"الشرقية" هي إحدى هذه الفرق، التي صعدت للممتاز، بعد منافسة قوية في القسم الثاني، حتى حققت حلم جماهيرها بالصعود للقسم الأول.

وواجه الفريق الكثير من التحديات والمشاكل والتي تجعل هناك صعوبة في بقائه في الدوري، رغم مرور 15 جولة فقط من المسابقة.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير أبرز ما مر بفريق "الشرقية" خلال هذا الموسم.

صعد الفريق الشرقاوي، للدوري الممتاز، بفضل مديره الفني، أيمن المزين، والذي حقق أفضل نتائج مع الفريق قبل تأهله للقسم الأول، وفضلت إدارة الفريق بعد ذلك، التعاقد مع مدير فني يمتلك خبرات الدوري الممتاز حتى يستطيع أن ينافس.

الشرقية تتعاقد مع طارق يحيي

قررت إدارة الشرقية، التعاقد مع طارق يحيي، نجم نادي الزمالك السابق، والمدير الفني السابق لطلائع الجيش، وبدأ الفريق بطولة الدوري تحت قيادة هذا المدرب.

إلا أن الفريق مر بظروف صعبة، وتراجعت نتائجه بعد ذلك، مما جعله يحتل المراكز الأخيرة في قاع مسابقة الدوري، بجانب المشاكل التي حدثت بين طارق يحيي ورئيس مجلس إدارة الشرقية.

ليتم بعدها استقالة "يحيي" من تدريب الفريق، بسبب سوء نتائجه في الدوري.

إدارة الشرقية تعلن تعاقدها مع علاء عبد العال

تولى علاء عبد العال، المدير الفني السابق لإنبي والداخلية، تدريب فريق الشرقية، في شهر نوفمبر الماضي، ليبدأ معه مسيرة تدريبيه جديدة.

وبدأ "عبد العال" مبارياته مع الشرقية، بمواجهة الاتحاد السكندري، وحقق الفوز فيها في الجولة الـ11 لمنافسات بطولة الدوري.

ولكن تراجعت نتائج الفريق بعد ذلك، حيث لم يفز الشرقية في آخر 4 مباريات، وكانت الخسارة المفاجِئة أمام النصر للتعدين بنتيجة 3-2، ليتراجع الفريق للمركز قبل الأخير في مسابقة الدوري.

وحقق علاء عبد العال، منذ التعاقد معه، الفوز في مباراة واحدة، وتعادل في أخرى، وخسر في 3 مباريات، ويبدو أنه سيواجه نفس مصير "إنبي" والذي تولى تدريبه ولم يستمر معه بسبب نتائجه السلبية.

ويخشى جماهير فريق الشرقية من مصير فريقي الرجاء والنصر واللذان صعدا للدوري الممتاز في موسم 2014- 2015، ولكنهما لم يستطيعا البقاء في الدوري، وهبط الاثنان مجددًا للقسم الثاني، بصحبة ألعاب دمنهور والأسيوطي سبورت، في ذلك الوقت.

يذكر أن الشرقية يحتل حاليًا المركز السابع عشر قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري، برصيد 8 نقاط، حيث خسر في 10 مباريات، وتعادل في مباراتين، وفاز في مثلهما.، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام الزمالك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads