المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شكري" تناول مباحثات تنفيذ اتفاق الصخيرات مع المبعوث الأممي الليبي

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 01:42 م
منال جودة
طباعة
تناول سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، مع مبعوث الأمم المتحدة لليبيا مارتن كوبلر، الأوضاع السياسية والأمنية في لييبا، وسبل دعم الأطراف الليبية وتشجيعهم على التوصل إلى التوافق المطلوب حول تنفيذ اتفاق الصخيرات.

ومن جانبة أكد "شكري" خلال اللقاء للمبعوث الأممي، على أهمية تفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية، مشيرًا في هذا الشأن إلى الاجتماع الذي استضافته القاهرة يومي 12 و13 ديسمبر الجاري، والذي نجحت من خلاله في جمع عدد من الشخصيات الليبية المؤثرة، بهدف التعرف على القضايا الجوهرية الأساسية المطلوب حلها بأكبر قدر من التوافق، مشددًا على ضرورة ترك مساحة لليبيين لتحديد أولوياتهم ومصيرهم من خلال العمل على تشجيع جميع الأطراف داخل ليبيا دون إقصاء على الانخراط الإيجابي في الحوار الليبي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لليبيا، قدم التهنئة لمصر على تحقيق هذا الإنجاز الهام المتمثل في لقاء القاهرة، وما تمخض عنه من أفكار ومقترحات، مؤكدًا على محورية الدور المصري في دعم القضية الليبية.

كما أطلع "كوبلر" وزير الخارجية على نتائج اتصالاته واجتماعاته التي عقدها مؤخرًا بشأن ليبيا، وأبرز مستجدات الأزمة الليبية خاصة فيما يتعلق بالشق الأمنى، حيث اتفق الجانبان على أهمية بناء الثقة بين الأطراف الليبية، بما يسهم في تجاوز أزمة الاتفاق السياسي والوصول به إلى الوفاق الوطني.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية، على دعم مصر الكامل للدور الذي يضطلع به مارتن كوبلر، واستعداد مصر الدائم لتقديم المشورة له ودعم جهوده في هذا الشأن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads