المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة القليوبية تستضيف وفدًا من مركز معلومات مجلس الوزراء

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 02:33 م
غادة وحيد
طباعة
استضافت محافظة القليوبية، وفد من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لبحث سبل التعاون وتطوير مراكز المعلومات بالمحافظة ومجالس المدن، وعمل منظومة مطورة لتلقي، واستقبال الشكاوي من المواطنين عن طريق الإنترنت، وتطوير إدارة الإزمات والكوارث، وعمل دورات تدريبية للعاملين في الإدارات التي تتعامل مع المواطنين، لتقديم خدمة أفضل للمواطن بطريق سهلة وبسيطة وأكثر أريحية.

وحضر اللقاء، الدكتور فرحات السبكي، السكرتير العام، واللواء حمدي حلمي، المشرف العام على مركز المعلوات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وأحمد عصمت، مدير مركز المعلومات بالمحافظة، وجميع العاملين بمراكز المعلومات بمجالس المدن.

وقام الوفد بعرض عدد من الموضوعات التي تخص طرق تسجيل الشكاوي سواء عن طريق البوابة الحكومية لتلقي الشكاوي أو البوابة الإليكترونية والفيس بوك والواتس آب، وضرورة الرد عليها والتفاعل مع المواطنيين لحل مشاكلهم.

وأكد السكرتير العام، أن المحافظة بحاجة إلى دعم مجلس الوزراء في ذلك المجال، ونطالب بالتعاون معنا لحل مشاكل المحافظة، وتقديم كل الخدمات المتاحة التي يمكن أن يقدمها مجلس الوزراء كأجهزة الكمبيوتر والطابعات والإنترنت للقدرة على حل المشاكل والتعامل معها.

وأوضح المشرف على مركز المعلومات، أن المركز لديه إدارات لاستطلاع الرأي علي مدار العام وعمل العديد من الإستطلاعات، بالإضافة إلى مرصد إعلامي لتضمن الدراسات والمقترحات المختلفة لمتخذي القرار وتحديث بوابات الشكاوي الحكومية، للتواصل مع المواطن المصري، فضلًا عن المرصد الميداني والمربوط بكل المراكز والمراصد بالمحافظات لمعرفة نبض المواطن ونقله لمتخذي القرار.

وأوضاف أن المركز سيقوم بإهداء المحافظة برنامج الذاكرة المؤسسية هو نظام ادارة المؤسسة إلكترونيًا، وهو أحد البرامج الرائدة والمتخصصة فى الشرق الأوسط، ويتيح طرق متعددة لمتابعة الأداء الإداري وتطوره داخل المؤسسة، موضحًا أن البرنامج يهدف إلى تطوير أسلوب العمل الإداري داخل المؤسسة من خلال تكامل الأعمال في التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads