المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أمازون" تفتتح أول متجر في العالم دون محاسب

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 03:20 م
روضة إبراهيم
طباعة
أعلنت شركة أمازون، عن افتتاح أول متجر حقيقي لها، دون محاسب، حيث ستتم عملية الشراء من خلاص أخذ المتسوقين ما يريدون دون الحاجة إلى الوقوف في طابور طويل من أجل دفع الحساب، حيث يتم اقتطاع المبلغ المطلوب من حساب المستخدم على موقع أمازون في أثناء الخروج من المحل.

وقد أعنلت شركة أمازون عن أن أول متجر دون محاسب، سيكون عبارة عن محل بقالة عادية من دون مُحاسب، ويحتوي على معظم المنتجات التي قد تجدها في متاجر البقالة المحلية مثل الوجبات الخفيفة، ووجبات الإفطار والعشاء، وغيرها من المأكولات الخفيفة.

وتبلغ مساحة المتجر 167 مترًا مربعًا فقط، ومن المقرر أن تجري هذه الخدمة باستخدام تقنية الرؤية الحاسوبية والعديد من أجهزة الاستشعار التي تتعرف على المنتجات، تلك التي يشتريها المستخدم من المتجر، عن طريق ربطها بشكل مباشر بحساب أمازون الإلكتروني، بحيث إذا أخذ المستخدم منتجا ما يتم تسجيله فورًا، وإذا تراجع وغير رأيه، يتم حذف المنتج فورًا أيضًا.

ويجب أن يقوم المستخدم بعمل مسح للتطبيق الخاص بالخدمة من خلال أجهزة موجودة داخل المتجر، ثم يمكنه التسوق بشكل عادي، وتقوم أجهزة الاستشعار الموجودة في جميع أنحاء المتجر بالتعرف على المنتجات التي تم أخذها والموجودة في سلة التسوق الخاصة بالمتسوق، ثم تنقلها إلى حساب المستخدم الإلكتروني في أمازون، وبهذه الطريقة يمكن للمستخدم الخروج بدون دفع أي شيء نقدًا.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المتجرر للعامة في بداية العام المقبل، في سياتل الأمريكية، على أن تتوسع الخدمة لتغطي كافة أراضي الولايات المتحدة الأمريكية بحلول العام 2020.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads