المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السوشيال ميديا" تضج غضبا من "ريهام سعيد": هل اعتنقت المسيحية

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 03:59 م
أحمد مصطفى
طباعة
يحافظ المجتمع المصري على عاداته وتقاليده الدينية منذ زمن بعيد، ولا يسمح لأحد بنشر الفتنة الطائفية، لاسيما وأن هناك العديد من المحاولات التي قد يفعلها البعض متعمدًا أو دون قصد، يمكن أن تكون وقودًا لزعزعة تلك العلاقة الوطيدة التي جمعت بين نسيج الشعب.

فمنذ أن تم استهداف الكنيسة "البطرسية" بعملية إرهابية أسفرت عن مقتل أكثر من 25 شخصًا، وهناك حالة من الغليان ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكدين إن تلك العملية لم تعبث بالمشاعر الجياشة التي تجمع بين قطبي الشعب المصري مسلم ومسيحي.

فيما استاء بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلامية ريهام سعيد، والتي أطلت علينا في برنامجها "صبايا الخير" وقالت بعض الكلمات التي أدت إلى استياء الكثير، من متابعيها.

"المواطن" يرصد لكم ردود الأفعال الغاضبة من حلقة ريهام سعيد من داخل دير "سانت كاترين".

ريهام سعيد "صبايا الخير"

بعد أن انتشر مقطع فيديو للإعلامية ريهام سعيد يوضح اعتداء عدد من الغاضبين عليها إمام الكنيسة "البطرسية"، وهو ما جعلها تحاول مرارًا وتكرارًا أن تنفي الواقعة المصورة، فيما هاجمها البعض، لاسيما وأن هناك مقطع فيديو يظهر الاعتداء عليها بوضوح.

فأطلت سعيد من خلال برنامجها "صبايا الخير" المذاع على قناة "النهار" الفضائية، من داخل دير "سانت كاترين" لتظهر علاقة الحب التي تربطها بالأخوة الأقباط وتنفي بذلك واقعة "الضرب".

وأثناء تجولها في أركان الدير قامت بالتحدث بطريقة أغضبت مشاعر الكثير من المسلمين، خاصة وأن ريهام مسلمة وكثيرًا ما تجولت داخل مساجد ولكن دون أن تشيد بها كما أشادت بـ"سانت كاترين"، وهو ما خلق حالة من الغضب عند البعض.

واتهمت أنها تشكك بعض النفوس الضعيفة في ديانتهم، وهو ما ظهر عندما أعربت ريهام عن حبها للدير قائلة: "أن هذا المكان من أفضل الأماكن على الإطلاق، التي وجدت داخلها الراحة النفسية والجسدية"، فيما اتهمها البعض أن تلك المشاعر الجياشة تجعلنا نشكك في ديانتها، لاسيما وأن ريهام سعيد قامت بعمل بعض المراسم الخاصة بالديانة المسيحية كإشعال شمعه للتقرب للسيدة "مريم العذراء".

وجاءت الردود على النحو التالي:
حيث قالت خبيرة التجميل ليلى جبريل:"يا ريهام حرام عليكي اللي بتعمليه عمرك ما شوفتي ناس بتصلي؟، وبتعبد ربنا، حلقة ريهام سعيد مستفزة جدا".

بينما توالت ردود الأفعال على الحلقة حيث قالت شذى أبو ذكري: "تمثل، قال يعني بقى هيا رافضة اللي حصل بس بتقوله بغباء شديد وتخلف".

وقالت فافي وسولي أشرف:" بقت مملة أوي أول حلقه يوم الاثنين قالت أنا مش عايزة أتكلم عن اللي حصلي بس في كلمتين محشورين في زوري هقولهم، الكلمتين دول بقالهم تلات حلقات ومش عايزين يخلصوا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads