المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثقافة الإسكندرية تشارك في مهرجان الحرية المسرحي

الجمعة 16/ديسمبر/2016 - 02:24 ص
طباعة
يشارك فرع ثقافة الإسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، في فعاليات مهرجان الحرية المسرحي في دورته الرابعة، والمقام في الفترة من 16 حتى 23 ديسمبر بمركز الحرية للإبداع برئاسة الدكتور وليد قانوش.

وقال شريف عباس مدير الشئون الفنية بالفرع، إنه من المقرر أن تشارك فرقة الحرية للفنون الشعبية بقيادة الفنان نصر الدين محمد في حفل افتتاح المهرجان الذي من المقرر أن يشهده اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، د . نيفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وأضاف أن الفرع يشارك بالمهرجان بعرضين مسرحيين، يعرض الأول يوم 18 ديسمبر وهو بعنوان "رقصة الخوف" العرض تابع لنوادى مسرح قصر ثقافة الشاطبى وتدور أحداثه فى إطار مونودرامى حول حريق مسرح بنى سويف وهو أداء وإخراج نورهان القاضى.

وأشار "عباس" ان العرض الثاني يأتي بعنوان "شق القمر" التابع لقصر ثقافة الأنفوشى وهو من تأليف الكاتب سامح عثمان وإخراج ريهام عبد الرازق ومن المقرر أن يعرض يوم 23 ديسمبر مع إنطلاق الدورة العربية للمهرجان و المستمرة حتى 27 ديسمبر الجارى.

جدير بالذكر أن المهرجان ترأسه الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز وتحمل دورته هذا العام اسم الراحل ناجى أحمد ناجى أما مدير المهرجان فهو المخرج محمد مرسى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads