المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كبرياء الموج" رواية جديدة لـ "انتصار عبد المنعم" في "الهلال"

الجمعة 16/ديسمبر/2016 - 04:30 ص
طباعة
صدرت رواية "كبرياء الموج" للكاتبة انتصار عبد المنعم في سلسلة "روايات الهلال"، وتتضمن الرواية 14 فصلا ً تحمل عناوين "فريسكا ومحبة أم اشتهاء؟ والعمة بسيمة، ومدرسة الشعب الصباحية وشجرة الزيتون والطير الجارح ونعناع أخضر ومذاق مختلف وبائع الذرة المشوى وفنجان قهوة وزينب آل زيتون وزينب الهلالية وسيدى عبد الرازق، وبئر مسعود ووقفة".

الرواية مكتوبة بشكل مغاير فلا عقدة تسعى الراوية لفك ألغازها، ولا سر تخفيه، وتضن به على القارئ ليستمر فى متابعة القراءة، ولكنه سيظل مشدودا إلى البطلة التي تناجي نفسها، بصمت الأولياء، فيما يشبه الرثاء أو عزاء النفس.

ويقول سعد القرش رئيس تحرير "روايات الهلال" إن "كبرياء الموج" رواية تقرأ كما تقرأ القصيدة واللوحة التي لا نسأل لها عن اسم، وإنما نغمض العيون لنرى الأفق أكثر رحابة؛ إذ تسعى الكاتبة إلى رسم تفاصيل الذاكرة الهاربة، مغزولة بالشجن والحنين والكبرياء، فى مونولوج ينساب من أعالى السرد مثل خرير الجداول ليستقر فى القلب ويغنيه.

انتصار عبد المنعم صدر لها من قبل مجموعة من كتب الأطفال والمجموعات قصصية، وثلاث روايات هى: (لم تذكرهم نشرة الأخبار.. وقائع سنوات التيه 2010، جامعة المشير.. مائة عام من الفوضى 2013، المجبرون على الصمت 2014، وكتاب فى السيرة الذاتية حكايتى مع الإخوان 2011، ونالت جوائز أبرزها جائزة الدولة التشجيعية فى مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads