المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهاب مميش: عبور 213 سفينة قناة السويس بحمولة 12 مليون طن خلال خمسة أيام

الجمعة 16/ديسمبر/2016 - 04:34 ص
طباعة
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، إن قناة السويس شهدت عبور 213 سفينة بحمولة 12 مليون طن من الاتجاهين، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية؛ من الأحد وحتى أمس الخميس.

وكشفت تقارير رسمية صادرة من هيئة قناة السويس، أن المجرى الملاحى للقناة شهد يوم الأحد عبور 44 سفينة بحمولة 2.2 مليون طن، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 21 سفينة بحمولة مليون و100 ألف طن، وكانت أكبر حمولة لسفينة الحاويات الدنماركية MAYVIEW MAERSK بحمولة 200 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورا.

وعبرت من اتجاة الجنوب "القناه الجديدة" 23 سفينة بحمولة مليون و100 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب ناقلة البترول التى ترفع علم جزر المارشال GENER8 CHIOTIS بحمولة 200 ألف طن قادمة من العراق ومتجهة إلى أمريكا.

كما عبرت قناة السويس يوم الاثنين 51 سفينة بحمولة 2 مليون 900 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 35 سفينة بحمولة 2 مليون طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات المالطية TIHAMA بحمولة 200 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى ماليزيا.

وعبرت 16 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة 900 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات الدنماركية METTA MAERSK بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المغرب.

وأشارت التقارير، إلى أن قناة السويس شهدت يوم الثلاثاء عبور 35 سفينة بحمولة 2 مليون 200 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 19 سفينة بحمولة مليون و200 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات اليابانية MACKIMAC BRIDGA بحمولة 159 ألف طن قادمة من اليونان ومتجهة إلى سنغافورا.

وعبرت 16 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون طن، وإن أكبر حمولة كانت لناقلة الغاز الطبيعى المسال، والتى ترفع علم جزر المارشال AAMIRA بحمولة 166 ألف طن قادمة من قطر ومتجهة إلى إنجلترا.

كما عبرت قناة السويس يوم الأربعاء 47 سفينة بحمولة 3 ملايين 200 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 22 سفينة بحمولة مليون و300 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التى ترفع علم هونج كونج CSCL PACIFIG OCEAN بحمولة 193 ألف طن قادمة من نوتردام ومتجهة إلى ماليزيا.

وعبرت 25 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و900 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات الليبيرية MSC ERICA بحمولة 198 ألف طن قادمة من سنغافورا ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

وأضافت التقارير الملاحية، أن قناة السويس شهدت أمس الخميس عبور 36 سفينة بحمولة مليون 500 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وأن قافلة الشمال شهدت عبور 13 سفينة بحمولة 600 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الليبيرية HYUMPRY AMBITION بحمولة 146 ألف طن قادمة من إنجلترا ومتجهة إلى سنغافورا.

وعبرت 23 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة 900 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات البنمية MYK OLYNDUSبحمولة 100 ألف طن قادمة من سنغافورا ومتجهة إلى هولندا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads