المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اكتشاف دواء للأرق يقلل من الشراهة في تناول الطعام

الجمعة 16/ديسمبر/2016 - 05:50 ص
طباعة
كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة للأشخاص الذين يعانون من الشراهة في تناول الطعام، حيث تم اكتشاف أن عقار “Modafinil” المستخدم لعلاج اضطراب النوم يمكن أيضا أن يقلل من الشهية في تناول الغذاء.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “Science Daily”، فإن هناك العديد من العوامل التي تسبب السمنة ولكن العديد من الأدلة تظهر أن السمنة ليست ناجمة فقط عن طريق اضطراب سلوكي، مثل عدم وجود ضبط النفس، ولكن الكثير من الناس الذين يعانون من زيادة الوزن هم مدمنون للأطعمة الغنية بالدهون و السكر.

وأوضح الباحثون البريطانيون أنه عندما نأكل الطعام ذا الطعم الجيد نحصل على نسبة مرتفعة من هرمون الدوبامين فى قسم المتعة / المكافأة في المخ، لافتين إلى أنه تم اكتشاف أن مدمني المواد الغذائية لديهم نقص في نوع معين من الدوبامين بحيث يتقلص شعورهم بالمتعة، وبالتالي يتناولون كمية أكثر من الطعام للوصول إلى المستوى المطلوب من المتعة كما أي شخص آخر.

وقد وجد الباحثون أيضاً أن عقار “Modafinil” يقلل من العوامل المؤدية إلى إدمان المواد الغذائية، وهذا يمكن أن يكون له آثار هامة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وأضاف الباحثون أن مدمني الغذاء يعرفون أنهم في حاجة لإنقاص الوزن، ولكن الرغبة في المزيد من الطعام هو أمر صعب السيطرة عليه، مما يؤدي إلى دوامة من الاكتئاب الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل نفسية، فضلا عن المشاكل الصحية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads