المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مها صبري عشيقة "سي السيد" التي أصبحت امرأة في ملف المخابرات

الجمعة 16/ديسمبر/2016 - 12:23 م
اية محمد
طباعة
يحل اليوم 16 ديسمبر، ذكرى وفاة الفنانة ذكية فوزي محمود التي اشتهرت باسم "مها صبري" التي تميزت بجمالها وتنوع مواهبها الفنية وبسحرها وتألقها على خشبة المسرح، وإمعانًا في الأناقة والاهتمام تميزت عن غيرها من مطربات جيلها.

ولدت ذكية فوزي محمود في 22 مايو عام 1932 بباب الشعرية.

اختارتها المنتجة اللبنانية ماري كويني، للقيام ببطولة فيلم "أحلام البنات" أمام رشدي أباظة وعبد السلام النابلسي، الذي قام باختيار اسم "مها صبري" لها، لتصبح بعد ذلك من أهم نجمات الغناء العربي والسينما، لتتألق وتصبح فنانة شهيرة يطلبها المخرجون في نوعية معينة من الأدوار.

كان الدور الأشهر بالنسبة لها هو دور "زنوبة" في فيلم بين القصرين، مع العملاق يحيى شاهين، ثم توالت عليها العروض لتقف أمام إسماعيل ياسين في فيلم "إسماعيل ياسين في السجن، ثم السكرية، ثم يا ما أنت كريم يارب، حكاية العمر كله".

اشتهرت بنوعية الأغاني الشعبية التي تغنى في الأفراح، فقد كانت لأغنيتها "ما تزوقيني ياماما" عامل كبير في إشاعة جو من البهجة والفرحة لدى المقبلين على الزواج، وبالتالي نالت الكثير من الشهرة التي تعدت كل التوقعات.

تزوجت من أربع زيجات كان أخرها اللواء علي شفيق، مدير مكتب عبد الحكيم عامر، أحبته ووافقت على كل شروطه، وهي اعتزالها الفن والبعد تمامًا عن هذا المجال، وافقت وفي مقابل ذلك كان لها شرطًا وحيدًا وهو أن يطلق شفيق زوجته فهي لا ترضى أن تكون زوجة في الظل.

وبعد انتحار "عامر" أصبح الوضع سيئًا جدًا بالنسبة لعلي شفيق، وكذلك للفنانة مها صبري، التي وجدت نفسها في أسوأ الظروف بعد أن كانت في القمة، حيث تم القبض على زوجها، ودخل المعتقل وتركها للحياة القاسية، فلم تجد أمامها أحدًا يقف بجوارها سوى الفنانة الكبيرة أم كلثوم التي جعلتها تعود لغناء بعض الأغنيات بحيث تستطيع العيش.

أم كلثوم

لجأت للباب العالي الذي تمثل آنذاك في كوكب الشرق، صاحبة الكلمة المسموعة لدى النظام، ونظرًا لظروفها المادية المتعثرة وافقت أم كلثوم على دعمها والوقوف معها دون تردد، وبالفعل سمح لها بالعودة إلى ممارسة الفن ولكن بخطوط حمراء ودون أن تطرق لأبواب النجومية.

ومع وفاة "عبد الناصر" انفرجت الأمور قليلًا، وبدأ زوجها هو الآخر يتحرك ويعمل بالتجارة، حتى جاء عام 1977 تلقت مها صبري عرضًا مغريًا للغناء في أحد ملاهي لندن، وفي نفس الوقت كان علي شفيق قد بدأ يعمل في التجارة ومن بينها تجارة السلاح.

ولكن شاءت الأقدار أن ينتهي كل ذلك في قلب العاصمة البريطانية، حيث تم العثور على جثة علي شفيق في شقته، وقيل كلام كثير حول خصوماته القديمة في مصر، وأنها كانت وراء الحادث البشع، وظلت الأقاويل تتردد حول أنه باع سرًا صفقة سلاح لفصيل من الفصائل اللبنانية.

بعد رحيل الفنانة المصرية مها صبري عن الحياة، كشفت ابنتها الثانية فاتن عبدالفتاح، مفاجأة مدوية عن سر من أسرار والدتها الراحلة، بعد اعتزالها بسنوات طويلة تقربت إليها إحدى الجارات، وأقنعتها بمرور الأيام بقوة الدجالين وقدراتهم الخارقة، وللأسف باتت الفنانة المصرية تحرص على اقترابها من عالم الدجل، وتدفق هؤلاء الأناس بقوة على منزلها، حتى أن أحدهم كان يقيم معها ليقنعها بتناول "الزئبق الأحمر" للمداواة من أمراضها.

اعتزلت "مها" مع الأمراض التي باتت تلاحقها، حيث أصيبت بقرحة المعدة، وماتت بـ "غيبوبة كبد" في 16 ديسمبر عام 1989.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads