المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل القبض على عنصرين إرهابيين بالدقهلية

الجمعة 16/ديسمبر/2016 - 02:53 م
سالى البرى
طباعة
ألقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، اليوم الجمعة، القبض على شخصين من تنظيم ولاية سيناء، يروجا الفكر التكفيري بالدقهلية، ومقيمان بقرية موسى العرب في المنطقة الجبلية في بلقاس، ويخططا لقلب نظام الحكم.

تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مجدي القمري، مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات لجهاز الأمن الوطني في الدقهلية، بوجود عناصر خطرة في مركز بلقاس، للإعداد لأعمال إرهابية متخذين من منازلهم.

وتوصلت التحريات تردد "حازم.ع. ا"، 37 عامًا، تاجر منظفات، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، على مركز بلقاس، وأنه يلتقي بكل من "رائد عطية أحمد"، 27 عامًا، موظف ببلقاس، و"بشير ص. ع"، 30 عامًا، عامل ببلقاس، يخططا لنشر الفكر التكفيري.

تم إعداد حملة مكبرة بحضور ضباط الأمن الوطني، والرائد أحمد توفيق، رئيس مباحث بلقاس، وتمكنت من ضبط المتهمين، وتبين أن المتهم الأول يحضر من محافظة كفر الشيخ لتدريب المتهمين الثاني والثالث على عمليات إرهابية بعد إقناعهم بالفكر التكفيري.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة للتحقيق وقرر المستشار أحمد شوقي، رئيس نيابة بلقاس في الدقهلية، حبس 3 أشخاص 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي وولاية سيناء، والتخطيط لقلب نظام الحكم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads