المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المتمردة روجينا".. صعدت سلم النجاح بثقة أوصلتها للقمة

الجمعة 16/ديسمبر/2016 - 05:50 م
المواطن
منار إبراهيم
طباعة
لها أسلوب متميز عن غيرها من فنانات جيلها، شخصيتها مستقلة أمام وخلف الشاشة، تتمتع بحضور رائع منذ ظهورها بالوسط الفني، استطاعت أن تفرض نفسها بالساحة الفنية، ترفض السكون والكلاسيكية فهي دائمًا متمردة، متجددة ولا تقبل أن تعيد الأدوار، لتصعد سلم النجاح بخطوات هادئة وواثقة، هي الجميلة روجينا.

تخرجت من معهد الفنون المسرحية، في عام 2006، وتزوجت من المخرج المسرحي ونقيب الممثلين "أشرف زكي"، الذي تعرفت عليه أثناء دراستها بالمعهد، حيث كان رئيسًا لاتحاد الطلبة ومعيدًا بالمعهد، وأنجبا "مايا ومريم".

بدأت "روجينا" مشوارها الفني وهي لا تزال طالبة في معهد الفنون المسرحية حيث قدمت عدد من الأدوار البسيطة في المسرح والتلفزيون، بينما جاءت انطلاقتها الحقيقية عندما رشحها المخرج العالمي "يوسف شاهين" للظهور لأول مرة على شاشة السينما في دور البطولة بفيلم "المصير"، والذي حققت من خلاله نجاحًا هائلًا لفت إليها أنظار المخرجين.

حلقت روجينا، في أحضان ربات الفنون وفي كل عمل كانت تترك أحلامها مرسومة فوق الشاشة من خلال رؤية مكتملة بارعة، فلم تنحصر في السينما بل تركت عنانها إلي كل الفنون حيث شاركت في الكثير من الأعمال بالمسرح والتليفزيون أيضًا.

تألقت بأدوارها المميزة بالأعمال الدرامية، وأبرز مسلسلاتها: "المال والبنون، وهوانم جاردن سيتي، وليالي الحلمية، وحارة الزعفراني، والسيرة العاشورية، ويوميات زوج معاصر، وسلطان الغرام، والمصراوية، وأولاد الليل، وعمارة يعقوبيان، ومع سبق الإصرار".

كما قدمت عدد من الأدوار السينمائية المتميزة، منها "يوم الكرامة، و48 ساعة في إسرائيل، وعلى جنب يا أسطى، والفرح"، بينما من أبرز أعماله المسرحية "سكر هانم".

نالت الفنانة "روجينا" خلال مشوارها الفني عدد من الجوائز والتكريمات حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل "عمارة يعقوبيان" في مهرجان الإعلام العربي، وعلى جائزة عن دورها في الفيلم السينمائي "الفرح".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads