المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة جديدة: مئات الطيارين يعانون الاكتئاب وتراودهم الأفكار الانتحارية

السبت 17/ديسمبر/2016 - 12:04 ص
طباعة
كشفت دراسة جديدة أن آلاف الطيارين يعانون من الاكتئاب وتراودهم الأفكار الانتحارية وإيذاء النفس ولكنهم لا يخضعون للعلاج بسبب الخوف من الآثار السلبية على المهنة التي يمارسونها.

وقد قامت مجموعة من الأكاديميين بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة بمسح شمل عددا من الطيارين الذين لم تذكر أي معلومات عنهم بعد حادثة أندرياس لوبيتز، مساعد الطيار الذي أغلق قمرة القيادة على نفسه، ثم ما عتمت أن اصطدمت طائرته بطائرة أخرى في شهر مارس مما أسفر عن مقتل 149 شخصا.

ووجدت الدراسة أن 4.1% من الطيارين "فكروا حقا بقتل أنفسهم مرة واحدة على الأقل أو إيذاء أنفسهم خلال الأسبوعين الماضيين" وفقا لما نشرته مجلة "Environmental Health" هذا الأسبوع. ولئن كان هذا الرقم هو الوصف الدقيق لحجم المشكلة بشكل عام فإن ذلك يعني أن أكثر من 5700 من أصل 140 ألف طيار في جميع أنحاء العالم يراودهم الشعور ذاته.

وتأتي هذه الدراسة بعد أن صوت طاقم مضيفي الطيران على الخطوط الجوية البريطانية لصالح الإضراب، وبعد أن صرحت نقابة "Unite union" بأن الكثير من المضيفين ليسوا على استعداد للطيران بسبب "التوتر والاكتئاب".

وقال الباحثون إن النتائج كانت "مفاجئة" حيث أن "مئات الطيارين الذين يمارسون عملهم في الوقت الحالي مصابون بالاكتئاب ولديهم أفكار انتحارية بسبب الآثار السلبية لمهنتهم".

وكشفت النتائج أيضا أن 233 طيارا من أصل 1848 ممن خضعوا للدراسة واستجابوا لفحوصات حول صحتهم العقلية كانوا يعانون من "الاكتئاب الشديد" وتعادل نسبتهم 12.6%.

كما أفاد نحو 75 طيارا أي بنسبة 4.1% من مجمل الطيارين الخاضعين للدراسة أن "فكرة الانتحار أو إيذاء النفس كانت تراودهم" خلال الأسبوعين الماضيين اللذين سبقا نشر الدراسة، ومن بين هؤلاء نحو 49 طيارا كانوا يعملون طوال الشهر الماضي.

وقامت الدراسة بتسليط الضوء على المشاكل التي يتعرض لها الطيارون من قبيل التحرش الجنسي واللفظي، وأوضحت النتائج أن الطيارين الإناث هم الأكثر تعرضا لضعف الصحة العقلية والاكتئاب بالمقارنة مع الطيارين الذكور.

وأكد الباحثون أن "ارتفاع معدل انتشار الاكتئاب بين ضحايا التحرش الجنسي أو اللفظي متكررة في دراستنا وتقدم دليلا إضافيا على وجودها بين الطيارين".

وقال الدكتور روب هنتر، رئيس سلامة الطيران برابطة طياري الخطوط الجوية البريطانية إن الطيارين عموما يتمتعون بـ "صحة بدنية وعقلية جيدة للغاية" وأضاف "لكن، كما هو الحال في جميع مناحي الحياة، فإن بعض الطيارين يعانون من الاكتئاب وقضايا الصحة العقلية الأخرى". وتابع قائلا: "نحن بحاجة إلى توفير مناخ جيد أو دعم وتفهّم الطيارين الذين هم في حاجة إلى الشعور بأنهم قادرون على المضي قدما دون خوف".

وأشار هنتر إلى أن "الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية لا يمكن أن تكون لهم مساهمة قيمة في مكان عملهم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads