المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مساعدات أمريكية للنازحين شرقي الموصل..وعيادات للأمومة شمال غربي العراق

السبت 17/ديسمبر/2016 - 05:47 ص
طباعة
قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال برنامج الغذاء العالمي ومنظمة اليونسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان، المواد الغذائية والاحتياجات الاساسية وأقراص تنقية المياه إضافة إلى عبوات حفظ المياه ومستلزمات العناية والنظافة للأطفال إلى أكثر من 42 ألف نازح عراقي.

وذكرت السفارة الأمريكية ببغداد أن توزيع هذه المساعدات دفعة واحدة يعتبر الأكبر حجمًا في المنطقة الشرقية للموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق منذ بدء العلمليات العسكرية لتحرير الموصل من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي التي انطلقت في 17 أكتوبر الماضي.

على صعيد متصل، افتتحت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية عيادة جديدة للأمومة في "تل مرق" شمال غربي العراق، ستمنح العيادة الجديدة النساء في تلعفر في محافظة نينوى الحصول على خدمات الصحة الإنجابية لضمان توليد أطفالهن بأمان.

تجدر الإشارة إلى أن النزاع المستمر وعدم توفر المرافق الصحية العاملة فى تلعفر والموصل تمنع السكان من الحصول على الرعاية الصحية.. ويتعين على معظم الناس قطع مسافة أكثر من 100 كيلومتر للوصول إلى المناطق الحضرية في دهوك وزاخو للحصول على الرعاية الطبية.

وتعتبر العيادة الجديدة الخاصة بالأمومة المرفق الصحي الوحيد في تلعفر الذي يقدّم خدمات الصحة الجنسية والإنجابية ومنها رعاية ما قبل الولادة ورعاية ما بعد الولادة وعمليات الولادة الآمنة للحالات المعقدة. كما توفر العيادة أيضاً خدمات استقرار حالة المريض والإحالة لحالات الطوارئ الأكثر تعقيداً.

وقالت منسق المشروع في "تل مرق" فانيسا روسي، في تصريح صحفي الجمعة، إنه منذ أن بدأنا بتقديم الخدمات على مدار الساعة في عيادة الأمومة في شهر نوفمبر الماضي ساعدنا في إنجاز 103 عمليات ولادة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads