المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علماء مصر بالخارج يعرضون توصيات "مصر تستطيع" على الرئيس السيسي اليوم

السبت 17/ديسمبر/2016 - 07:48 ص
طباعة
يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، علماء مصر بالخارج المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع"، الذي نظمته وزارة الهجرة بمدينة الغردقة على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وذلك بقصر الرئاسة، إذ أنه من المقرر أن يعرض العلماء توصيات مؤتمر مصر تستطيع على الرئيس السيسي خلال هذا اللقاء.

وجاءت توصيات "مصر تستطيع" كالتالى:

1- إنشاء امتداد جديد لمستشفى مجدي يعقوب ومركز طبي ووحدة بحوث للتطوير ورعاية متكاملة على أعلى مستوى لخدمة المرضى، ويعتمد هذا الامتداد على توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية المتجددة طبقًا لدراسات الأطلس الشمسي بتقنيات تركيز الشمس والألواح الشمسية.

2- دعم وكالة الفضاء المصرية وتعاونها مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والاستعانة بالعلماء المتخصصين في بحوث الفضاء بالداخل والخارج.

3- إنشاء البرنامج الوطنى للتوعية بكيفية التعامل مع الكوارث والأزمات، وتعميمه على مستوى الدولة والجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة.

4- بدء تنفيذ مخطط التدرج في إنشاء المحطات الشمسية الحرارية المتضمنة الخلايا الضوئية وبها التسخين الحراري، حيث تعمل ليل نهار والعمل على نشرها على مستوى الدولة لتخفيف الحمل عن الشبكة القومية للكهرباء.

5- استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه والزراعة التي يمكن أن توفر 40% من مياه الري واستخدام تقنيات الري الحديثة في مشروع المليون ونصف فدان.

6- تحليل البيانات للأقمار باستخدام الذكاء الصناعي وتوقع مشكلات الأقمار في المدارات.

7- إنشاء هيئة وطنية تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاهتمام بتبنى سياسات ورعاية الشباب المبتكرين وتسويق ابتكاراتهم.

8- الاهتمام بإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في قناة السويس والبحر الأحمر، التي تعتمد على الموارد المتاحة مثل السيلكا والصناعات الغذائية والدوائية.

9- إنشاء مركز دعم لوجستي للخدمات بمنطقة قناة السويس.

10- حماية البنية التحتية بمنطقة القناة واستحداث نوع جديد من القطارات بمشاركة القطاعين العام والخاص.

11- إنشاء مجموعة عمل لوضع وتفعيل استراتيجية موحدة لحوكمة وتطوير نظم المعلومات داخل الدولة لتقديم الخدمات للمواطنين والتغلب على التحديات التي تواجه المجتمع.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads