المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هودعك" و"شنطة سفر".. أغاني التسعينات بصمة نجاح في تاريخ الأغنية المصرية

السبت 17/ديسمبر/2016 - 10:49 ص
منار إبراهيم
طباعة
لجيل التسعينات والثمانينات نكهة خاصة، وعلامات مبدعة ومميزة، وذكريات خلدتها بساطة الأيام، وقصص الحب الدافئة التي جمعت العشاق بهذه الأيام الرائعة، أنتجت ألحان وكلمات مؤثرة وأصوات متمكنة، أبدعت في وصول الإحساس للمستمع بشكل عبقري، أغاني استطاعت أن تترك علامة مميزة في عالم الموسيقى، ومطربين أثبتوا حضورهم من التسعينات وحتى الآن، وأطلق عليهم أصحاب الحناجر الذهبية.

ويعتبر أصحاب جيل التسعينات مميزين للغاية، لأن طفولتهم كانت مليئة بالعديد من الأشياء الهامة والمسلية، جعلتهم يعيشون طفولة فريدة ومليئة بالذكريات، كما يعيش هذا الجيل الآن فترة شبابه ونضوجه، ولكن يبقى في الذاكرة أشياء يريد دائمًا أن تعود مرة أخرى ليستمتع بها، لأنه يعرف تمامًا أنها كانت سر تعلقه بالحياة وحبه لها حتى وإن كانت موسيقى، أو مطرب، أو حتى صورة فقط.

ويرصد "المواطن" بالصور أبرز الأغنيات من جيل التسعينات والثمانينات، اختصرت سكة العاشقين..
هودعك وشنطة سفر..
"عودة" حميد الشاعري

قدم الكابو واحدة من أجمل الأغاني التي قام بغنائها، من ضمن ألبوم "كواحل" الذي طُرح عام 1991، وتم تصويرها بفيديو نادر يجمع رواد موسيقى الجيل "مصطفى قمر، علاء عبد الخالق، إيهاب توفيق"، من كلمات سامح العجمي، وألحان مصطفى قمر.
هودعك وشنطة سفر..
"شنطة سفر" أنغام

من الأغاني التي أثارت ضجة منذ أن طرحت أنغام ألبومها "إلا أنا" عام 1993، والتي نالت شهرة كبيرة بعد تقديمها في شكل الفيديو كليب، وكان بطلها الفنان طارق لطفي، من كلمات فاطمة جعفر وألحان محمد علي سليمان.
هودعك وشنطة سفر..

"هودعك" محمد فؤاد

اشتهرت بالتسعينات وتغنى بها الكبار والصغار، وقدمها "فؤش" على طريقة الفيديو كليب عام 1994، من كلمات مصطفى كامل، وألحان حسن دينا، توزيع أشرف عبده.
هودعك وشنطة سفر..
"سكة العاشقين" مصطفى قمر

يعد ألبوم سكة العاشقين أنجح ألبومات الفنان مصطفى قمر على الإطلاق منذ عام 1994، إذ حقق مبيعات خرافية في معظم الدول العربية ولا سيما مصر والأردن، وقد بيع منه نحو 900 ألف نسخة، من كلمات سامح العجمي وألحان مصطفى قمر.
هودعك وشنطة سفر..
"أصعب حب" خالد عجاج

انطلق ألبوم "أصعب حب" عام 1997، الذي أبدع فيه المطرب خالد عجاج، وازدات شهرتها بعد أن قدمها على طريقة الفيديو كليب، من كلمات بهاء الدين محمد، وألحان حسن أبو السعود.
هودعك وشنطة سفر..

"بنلف نلف" سميرة سعيد

شكلت هذه الأغنية نقطة فارقة في المشوار الفني للمطربة المغربية سميرة سعيد، من شدة الإعجاب بها غناها بليغ حمدي ووردة في مقطع فيديو صغير، وأعاد غنائها مصطفى قمر في أحد ألبوماته، وهي من كلمات وألحان المبدع بليغ حمدي بالثمانينات، وأعادت توزيعها عام 1998.
هودعك وشنطة سفر..
"أعاتبك" محمد محي

تسببت في شهرة محمد محي، في فترة التسعينات، وكانت أول طريقه للوصول للنجومية، ونال بها ثقة جمهوره، وأصبحت الطابع الذي عُرف به، وكان لألبوم "أعاتبك" الفضل عليه لوضعه كواحد من أشهر المطربين في مصر والعالم العربي.
هودعك وشنطة سفر..

"الحلم الجميل" هاني شاكر

حققت هذه الأغنية نجاحًا باهرًا لأمير الأحزان هاني شاكر، التي كانت ضمن ألبوم "الحلم الجميل" الذي طرح عام 1998، من كلمات مصطفى كامل، وألحان حسين محمود.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads