المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "مهندسين أسيوط" تنظم حفل تأبين لشهداء الكنيسة البطرسية

السبت 17/ديسمبر/2016 - 10:54 ص
هيثم محمد ثابت - ليلى كامل
طباعة
نظمت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط بإشراف المهندس عبد الحكيم عليان نقيب المهندسين بالمحافظة، والمهندس الهيثم عبد الحميد نصر أمين عام النقابة، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية، حفل تأبين لشهداء الكنيسة البطرسية.

بدأ حفل التأبين بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء وكلمة ألقاها نقيب المهندسين أشار فيها إلى أن الإرهاب لن يستطيع أن يجعل مصر تركع مهما حدث، ومؤكدا على وحدة وترابط نسيج الشعب المصري، ومعربا عن تعازيه للشعب المصري.

وأضاف أمين عام النقابة أن الإرهاب لن ينجح فى مخططاته، فالشعب المصري أيقن جيدا تلك المخططات ولن يستطيع الإرهاب مهما فعل أن يفرق بين أبناء مصر، قائلًا: "أبناء مصر على قلب رجل واحد، وسيظلون كذلك دوما"

وأشار تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، إلى بشاعة أن يدخل إنسان داخل دور عبادة ويقتل الأبرياء، لافتًا إلى أن مصر مستهدفة كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت سحر عبدالمولي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن "هذه الحادثة أدمت قلوبنا جميعا ولا نفرق بين مسلم ومسيحي ولن يفرق بيننا هذا الإرهاب الأسود، ونحن من الصغر أخوة وجيران".

وقال الشيخ علي أبوالحسن رئيس بيت العائلة بأسيوط، "إذا فقد إي شي خصائصه زال، ولمصر خصائص تناولتها كتب السماء أهمها إن مصر بها أول رسالة على خلق الله كانت على مصري وهو سيدنا إدريس عليه السلام وهو أخناتون الحفيد الخامس لأدم عليه السلام، ولا يتعلم الإسلام والمسيحية الصحيحة إلا لو درس من مصري ورجال مصر والمثال على ذلك إن رمضان عيد قومي لجميع المصريين والكنائس يتلى بها القرآن".

شهدت مراسم التأبين حضور عدد من أعضاء المجالس المحلية وأعضاء مجلس النواب ووكلاء الوزارة وممثلين عن المجتمع المدني وبيت العائلة والكنيسة المطرانية بأسيوط، وفى نهاية الحفل تم تقديم عرض مسرحى فنى بعنوان" أحوال شعب" عبر عن حالة شعب مصر الاقتصادى والسياسى والأمنى والتحديات والصعوبات التى تواجه البلاد وتتطلب تعاون الجميع لمواجهتها.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads