المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مرور بني سويف" تعلن الاشتراطات الخاصة بترخيص "التوك توك"

السبت 17/ديسمبر/2016 - 02:42 م
احمد فتحي
طباعة
أصدرت إدارة مرور بني سويف، صباح اليوم السبت، الاشتراطات الخاصة بترخيص مركبات "التوك توك" وهي أن تكون السرعة التصميمة للمركبة لا تقل عن 45 كم في الساعة، ولاتزيد عن 60 كم، وألا يقل ارتفاع المركبة عن سطح الأرض عن 15 سم، وأن تكون السعة الليترية أكثر من 50 سم3، وذات محرك رباعي الأشواط، أو ذات محرك كهربائي قدرته المستمرة والقصوى أكبر من 4 كيلووات.

وأوضحت الإدارة أيضًا، أن يتم تزويد مقعد السائق بحزام أمان مناسب، ويجب استخدام الغطاء "تندة" للمركبة المكشوفة تقوم مقام السقف تكون جميعها من مواد مقاومة للإشتعال، على أن يكون الجانب الأيسر من الجزء المخصص للركاب مغلقًا تمامًا، بحيث لا يتيح الصعود أو النزول للركاب من ذلك الجانب، وأن يكون الجانب الأيمن من الجزء المخصص للركاب مزودًا بباب له وسيلة إغلاق مناسبة بحيث لا يفتح تلقائيًا عند التوقف المفاجئ، حرصًا على سلامة وأمن الركاب.

كما تضمنت الاشتراطات حظر استخدام "التوك توك" إلا في نقل الأشخاص بحد أقصى 6 راكب بأجر وفقًا للاشتراطات الفنية والتصنيعية التي يصدر بها قرار من وزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى منع تسيير مركبات التوك توك في عواصم المحافظات أو المدن أو إليها أو في الطرق الرئيسية والسريعة على أن يقتصر سيرها في الطرق الفرعية الداخلية.

كما حددت إدارة المرور الأوراق المطلوبة للسير في إجراءات الترخيص، والتي تتضمن مستندات الملكية من الإفراج الجمركي، أو فاتورة شراء من الشركة المصنعة وصورة بطاقة المالك ووثيقة تأمين إجبارية وفحص المركبة، بحيث يتم تطبيق كافة الاشتراطات العامة للمركبات على التوك توك فيما عدا ما يتعارض مع ماسبق.

يأتي هذا بعد موافقة المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، على البدء في إجراءات ترخيص مركبات "التوك توك" التي تستخدم في نقل الأشخاص بدائرة المحافظة طبقًا لقانون المرور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads