المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دول شرق آسيا "مسار إجباري" لحماقة "ترامب"

السبت 17/ديسمبر/2016 - 04:07 م
سارة صقر
طباعة
منذ أن فاز المرشح الأمريكي دونالد ترامب، وزادت المخاوف حول تصرفات هذا المتهور، خصوصًا تجاه الشرق الأوسط، إلا أن دول شرق آسيا تصدرت أولى الدول التي ستواجه "ترامب"، تلك القوة الصاعدة، والتي تهدد عرش الولايات المتحدة.

_ "ترامب" يستهدف شرق آسيا

كان بيتر نافارو، أحد مستشاري "ترامب" الرئيسيين في المسائل الصينية، قد كشف من خلال مقال نشر ليلة الانتخابات الأمريكية، بعض الخيوط المحتملة بالنسبة إلى تطور السياسة الأمريكية، حيث انتقد إعادة تركيز محور السياسة الأمريكية في آسيا على حساب أوروبا، التي اتبعتها إدارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما.

فيما كتب المحلل الصيني، اريك اكس لي، في مجلة فورين افيزر، أن "ترامب" استهدف الصين، بخطابه العدواني، الذي لم يسلم منه حتى الحلفاء التقليديون للولايات المتحدة، على غرار اليابان والمكسيك.

_ اتهام بالسرقة

جاء اتهام الرئيس الأمريكي للصين، بسرقة طائرة بدون طيار تتبع البحرية الأمريكية، ليكشف عن بداية الصراع الذي ينذر بكارثة في الفترة القادمة، حيث قامت الصين بمصادرة غواصة ذاتية القيادة، في المياه الدولية، جنوب بحر الصين أمس الجمعة.

وقال "ترامب" خلال تغريدة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الصين سرقت غواصة بحثية ذاتية القيادة، وأخذتها إليها.

_ الفلبين تنضم للقائمة

من جانبه قال الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي، إنه على الولايات المتحدة أن تستعد لإلغاء اتفاق عسكري يسمح لواشنطن بنشر قواتها وعتادها العسكري لإجراء مناورات في البلاد، مؤكدًا أنهم لا يحتاجون إلى أموالهم، لافتًا إلى أن الصين ستزودهم بما يحتاجون.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب عودته من زيارتين لكمبوديا وسنغافورة، "لا نحتاج إليكم... استعدوا للرحيل عن الفلبين.. استعدوا للإلغاء الحتمي للاتفاق."
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads