المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "عشماوي" يتفقد ويفتتح عدد من المشروعات بالوادي الجديد

السبت 17/ديسمبر/2016 - 10:21 م
طباعة
أجرى اليوم اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، يرافقه المهندس عادل عباس رئيس مركز ومدينة باريس، وجميع أعضاء الجهاز التنفيذي المعنى بالموضوع بالمحافظة، جولة تفقدية لقرى الشب "القرية الأولى والثانية والثالثة والرابعة" في إطار حرص الدولة على إقامة مجتمعات عمرانية جديدة وفتح آفاق للتنمية وخلق فرص عمل للشباب وذلك بهدف الوقوف على أهم المعوقات على أرض الواقع وإيجاد حلول فوريه لها.

والتقى عشماوي ببعض مستفيدى القرية الأولى من الشباب حيث بلغ عدد المنتفعين بالقرية الأولى 130 شابا، بالإضافة إلى عدد 10 وحدات خدمات عامة بالقرية حيث استمع المحافظ لأهم مطالبهم واحتياجاتهم بالقرية.

وخلال الزيارة افتتح المحافظ محطة تنقية وتحلية المياه بتصرف 30 مترساعة بالقرية الأولى.

كما تفقد عشماوى بالقرية الأولى الوحدة الصحية المدرسة الابتدائية والوحدة المحلية ونقطه طبية للإسعافات الأولية ومجهزه طبيا وسيارة إسعاف بطاقم عملها كاملا بالقرية ومخبز القرية وبعض الزراعات التي تم إنشائها بمعرفة المنتفعين.

وقال عشماوي أن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية الكبرى التي تشرف عليها وزارة الزراعة بهدف إستصلاح 3 ألاف فدان بالأراضي الصحراوية الجديدة بقرى الشب الأربعة.

وأشار عشماوى إلى أن إجمالي عدد الآبار بقرى الشب يصل إلى 30 بئرا يستفيد منها 450 شابا من أبناء المحافظة وأبناء خمس محافظات أخري هي الأقصر والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط، وتصل مساحة القطعة الواحدة 7 أفدنة، مؤكدا ان إجمالي عدد القطع المخصصة لأبناء المحافظة يبلغ 180 قطعة بينما تم تخصيص 270 قطعة لأبناء المحافظات الأخرى.

ووجه عشماوي بسرعة الانتهاء من تأهيل أبار القرى "الثانية - الرابعة" وضرورة التأكد من جاهزية جميع القرى وتوافر المرافق والوحدات الخدمية مشيرا إلى إنه سيتم إنارة جميع القرى بالطاقة الشمسية.

وشدد عشماوي علي ضرورة الانتهاء من تنفيذ المرافق والخدمات بالقرى الغير مكتملة في الوقت المحدد لتسليم أراضي ووحدات جاهزة ومتكاملة الخدمات، تسهم في إقامة مجتمعات عمرانية زراعية جاذبة للسكان وخلق فرص عمل لشباب.

كذا وجه عشماوى بسحب الأراضي من منتفعي القرية الأولى الذين تم إخطارهم ولم يتسلموا الأراضي التي تم تخصيصها لهم خلال 3 أشهر بعد إنذارهم بذلك.

كما وجه بتدبير جهاز مولد للكهرباء بالوحدة الصحية لتشغيل ثلاجة لحفظ الأمصال وتواجد أحد نواب رئيس مركز باريس بصفه مستمرة بقرى الشب للوقوف على مشاكل المواطنين وتغيير محابس أبار الري التالفة.

كما كلف عشماوى واعظ بالمسجد بصفه مستمرة بالتناوب مع زملائه وتوفير منافذ بيع متنقلة بمعرفة مركز باريس لبيع المجمدات واللحوم وباقي السلع الغذائية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads