المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القليوبية بعد 100 يوم من توليه مهام عمله.. كشف حساب

الأحد 18/ديسمبر/2016 - 06:33 م
غادة وحيد
طباعة
منذ أن تولى اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، مهام عمله في المحافظ في شهر سبتمبر الماضي، وصدر له قرارات حازمة، وكان أول قرار إلغاء ندب مدير مكتبه وتعيين آخر مكانه، وأيضًا إلغاء ندب مديرة العلاقات العامة، كما أجرى حركة تغييرات وتعيينات محدودة بين رؤساء المدن والأحياء بالمحافظة شملت تعيين عبد الحكيم القاضي رئيسًا لمدينة طوخ، بدلاً من عبد البر حشيش وعلاء النادي رئيسًا لمدينة القناطر.

وشملت التغيرات أيضًا تعيين حمدي سلامة، رئيسًا لحي غرب شبرا الخيمة، ومنصور بكري، رئيسًا لمدينة الخصوص بدلاً من حمدي سيف.

وأصدر المحافظ القرار رقم 732 بتكليف مصطفى السيد بيومي السيد، للقيام بأعمال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب، خلفًا لألبير الفونس، رئيس المدينة السابق، حيث تم نقله للعمل بديوان وزارة التنمية المحلية.


كما أصدر قرارًا بتعيين محمد حسيني عبد الرحمن علي، من العاملين بديوان عام المحافظة للعمل رئيس لمدينة كفر شكر، وتم نقل محمد الهادي شعبان رئيس مدينة كفر شكر، للعمل بديوان عام المحافظة في وظيفة تناسب درجته الوظيفية.


وقرر اللواء عمرو عبد المنعم، إجراء حركة تغييرات أخرى في رؤساء المدن ومديري المديريات وذلك اعتبارًا من الخميس، منها إنهاء ندب نجوى العشيري، من العمل رئيسًا للوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة وتكليفها بالقيام بأعمال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، إنهاء ندب مجدي نجاح مصطفى، من العمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها وتكليفه بالقيام بأعمال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة.

وأيضًا كلف طه رشدي سيد أحمد، بالقيام بأعمال رئيس الوحدة المحلية لمدينة قها، وعبد الحميد عبد الحميد أحمد أبو العزم، مدير عام التخطيط ومتابعة الخطة بالديوان العام للعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين القناطر.

وشملت الحملة إنهاء ندب عبد المحسن على السيد العسيلي، من العمل كرئيس للوحدة المحلية لمدينة قها وتكليفه بالعمل مدير تنفيذي لمشروع تحسين الطرق، وإنهاء ندب سامي حسن سلامة صالح، من العمل كنائب لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها وتكليفه بالعمل مديرا لإدارة خدمه المواطنين بالديوان العام.

وأيضا إنهاء ندب طلال الحسينى دياب، من العمل كنائب لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة وتكليفه مساعدا لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ، وإنهاء ندب عثمان عبد السلام عثمان، من العمل كمديرا لإدارة خدمه المواطنين وتكليفه بالقيام بأعمال نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة.

وأيضا إنهاء ندب محمد طلعت إبراهيم حسن، من العمل كمديرًا لوحدة تطوير العشوائيات بالديوان العام وتكليفه بالقيام بأعمال نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة القناطر الخيرية، وإنهاء ندب محمد محمود يسن، من العمل كمديرًا لإدارة الأزمات والكوارث وتكليفه بالقيام بأعمال نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ.

وأمر المحافظ بتكليف أمان الله سويلم عبد الله، للعمل مساعد لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، وتكليف أشرف سالم عطوة، بالقيام بأعمال مدير عام إدارة التخطيط ومتابعة الخطة، وندب إسلام السيد رجب، من العاملين بالديوان العام مديرا لوحدة تطوير العشوائيات بالديوان العام، وإنهاء ندب اشرف عبد السلام علي إبراهيم، من العمل كمدير تنفيذي لمشروع تحسين الطرق، وندب عادل السيد عبد الستار للعمل مديرا لإدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام.


وشمل القرار تغيير جميع مديري الإدارات الهندسية بالمحافظة، وتعيين جدد وأيضًا نقل جميع مديري حملة الانشغالات.

وأطلق المحافظ حملة "القليوبية بلا غارمات"، ووقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة للتنمية المستدامة لمساعدة آلاف الغارمات من الأمهات والزوجات دخلن السجن لأسباب مادية باستدانة مبالغ بسيطة أو بأقساط لا تذكر قيمتها لعلاج زوجها أو تجهيز بناتها.

وأمام العجز عن عدم السداد فالقانون لا يرحم والعدالة بالطبع عمياء وأصحاب الديون ليس في قلوبهم رحمة، والنتيجة تجد الأم نفسها في السجن لثلاث سنوات بسبب 200 جنيه أو 500 جنيه أو حتى ألف جنيه في قيمة قسط عجزت عن سداده.

ومع السجن تنهار الأسرة بكاملها ويتعرض بنيان المجتمع لاهتزازات مجتمعية وأمنية خطيرة.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام المحافظ بمنظمات المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية لتنمية القرى الأكثر احتياجا وللاهتمام بالفئات المهمشة والفقيرة ودعم الغارمات حتى نصل إلى محافظة خالية من الغارمات.


وقرر "عبد المنعم"، تشكيل لجنه لسحب جميع الملفات من جريدة القليوبية، وتسليمها للمحافظ، حيث شكك في وجود ملفات أخرى لم يتم استلامها، وفى حالة التأكد منها سيتم إحالته للنيابة، كما قرر المحافظ إرسال حسابات جريدة القليوبية للجهاز المركزي للمحاسبات.

كما قرر المحافظ وقف إصدار جريدة الجمهورية لمدة لا تقل عن سنه حتى يتم مراجعتها وإعادة هيكلتها، موضحا أن المبالغ التي يتم صرفها على إصدارات الجريدة أولى بصرفها على عمال المدارس والنظافة بالمحافظة والذين لم يتم صرف مستحقاتها لمدة شهور، موضحا أن تبرعات أولياء الأمور أولى بها عمال المدارس.

ونوه المحافظ إلى أن لم يقصد أي كاتب صحفي ينشر مقالات بالجريدة ولكن قراره يختص بالمسئولين عن الشئون المالية.


وقرر اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، وقف صرف البنزين للتوك توك، اعتبارًا من 1 يناير 2017، إلا بعد حصوله على الترخيص وكارت البنزين معًا.

وناشد المحافظ سائقي التوك توك التقدم لإدارة المرور بالمستندات التالية، فاتورة معتمدة من إدارة المرور، بطاقة الرقم القومي، ولذلك لتسهيل إجراءاتهم بإدارة المرور.

وقام المحافظ أيضًا بغلق جميع مكامير الفحم بالمحافظة لحين توفيق أوضاعها طبقًا لشروط وزارة البيئة، مضيفًا أنه لا يتهاون مع المقصرين.

وأخيرًا فازت محافظة القليوبية بجائزة جوانجتشو الثالثة للابتكار الحضري والتي رشح لها 301 مشروع من مختلف بلدان العالم تم تصفيتهم إلى 15 مشروع من بينهم المشروع الذي قامت به محافظة القليوبية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للمخلفات الصلبة GIZ في مدينتي الخانكة والخصوص للتعامل مع القمامة وبناءً علي ذلك تم دعوة ممثلين عن تلك المشروعات الـ15 ومن بينها مصر والتي قامت محافظة القليوبية بتمثيلها في هذا المؤتمر وحضر ممثلي تلك المشروعات.

وتم عرض المشروع علي لجنة التحكيم وقام اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم محافظ القليوبية بعرض المشروع وتم عقد حفل ختامي يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر تم خلاله الإعلان عن الخمس مشروعات الفائزة بالجائزة تصدرتهم محافظة القليوبية

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الجائزة هي الجائزة الثالثة في تاريخها وتقدم من مدينة جوانجتشو الصينية وهي من أكبر المدن الصينية وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الدولية العاملة في مجال الابتكار الحضري، وحضور العديد من الشخصيات العامة من مختلف بلدان العالم حفل الإعلان عن الفائزين فضلا عن الشخصيات العامة الصينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads